بارطرا يعود الى اسبانيا للدفاع عن ألوان بيتيس

عاد المدافع الإسباني مارك بارطرا الى بلاده للدفاع عن ألوان نادي ريال بيتيس لكرة القدم قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بحسب ما أعلن فريقه الجديد بشكل رسمي.

وقال بيتيس في وقت متأخر ليل الثلاثاء الأربعاء، ان "اللاعب الكاطالوني وقع عقدا مع الفريق الأخضر والأبيض حتى 2023".

وقال بارطرا "أنا قادم (الى بيتيس) متلهف ومتحمس. أنا حقا متحمس لوجودي في فريق كبير مثل بيتيس"، مشيرا الى أنه "متحمس للقاء زملائي الجدد".

وأتى انتقال اللاعب البالغ 27 عاما، غداة إدلائه بشهادته في محاكمة المتهم بالاعتداء على حافلة دورتموند في 11 ابريل الماضي، عندما انفجرت عبوات ناسفة صغيرة أثناء انتقال اللاعبين لخوض مباراة في عصبة أبطال أوروبا. وكشف الاسباني، وهو الوحيد بين اللاعبين الذين أصيب جراء الاعتداء، "لم أهضم حتى الآن الاعتداء وما زلت أعاني".

أضاف "كنت خائفا من الموت ومن عدم رؤية عائلتي مرة أخرى".

وأوضح اللاعب الإسباني أثناء جلسة من سؤال وجواب مع المحكمة وبمساعدة مترجم، أنه شعر بـ"الذعر" من جراء فكرة التواجد في نفس القاعة مع الشخص المتهم، وهو سيرغي فينرغولد، مشيرا الى ان ما حصل "غير حياتي. أنا سعيد لبقائي على قيد الحياة".

ويأمل بارطرا ببداية جديدة مع بيتيس الذي سيكون الفريق الثالث في المسيرة الاحترافية لهذا اللاعب الذي بدأ مشواره مع صغار نادي اسبانيول عام 2001، وانتقل بعدها بعام الى الجار العملاق برشلونة حيث لعب في الفرق العمرية ثم وصل الى الفريق الرديف عام 2009 قبل أن يشق طريقه الى الفريق الأول الذي لعب في صفوفه من 2010 حتى 2016.

وفي سجل بارطرا العديد من الألقاب مع برشلونة، أبرزها البطولة الإسبانية (5 مرات) وعصبة أبطال أوروبا (مرتان) وكأس العالم للأندية (مرة واحدة)، بينما كان لقبه الوحيد مع دورتموند في الكأس المحلية الموسم الماضي.

مواضيع ذات صلة