لوكاس مورا من باريس سان جرمان الى توتنهام

أعلن نادي توتنهام هوتسبر الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تعاقده مع الجناح البرازيلي لوكاس مورا من باريس سان جرمان الفرنسي في عقد يمتد حتى 2023، قبل ساعات من انتهاء فترة الانتقالات الشتوية.

واوضح توتنهام في بيان على تويتر "نحن سعداء باعلان توقيع لوكاس مورا من باريس سان جرمان"، مضيفا "وقع لوكاس عقدا حتى 2023 وسيرتدي القميص رقم 27".

ولم يعلن توتنهام قيمة الصفقة، الا ان وسائل إعلام انكليزية أشارت الى انها تصل الى 25 مليون جنيه استرليني (35,4 مليون دولار، 28,5 مليون اورو).

وقال اللاعب في فيديو على حساب ناديه الجديد على تويتر، "انه فصل من حياتي، تحد جديد لي. انا سعيد جدا"، مضيفا "سأقدم أفضل ما لدي لهذا النادي لانني اعتقد (...) انه يمكننا ان نفوز بأمور كبيرة".

وتابع "أعتقد ان الفريق قوي جدا. يمكننا ان نفوز بالعديد من الألقاب، ولما لا عصبة أبطال أوروبا؟".

وسيكون توتنهام قادرا على اشراك لاعبه الجديد في عصبة ابطال اوروبا لانه لم يخض غمار البطولة مع سان جرمان هذا الموسم.

وبقي مورا (25 عاما) الذي خاض 34 مباراة دولية مع منتخب بلاده خارج تشكيلة سان جرمان معظم فترات الموسم بعد التعاقد مع مواطنه نيمار والفرنسي الشاب كيليان مبابي.

الا ان نيمار قال فوز سان جرمان على رين الثلاثاء حول رحيل زميله "انا حزين لانه صديق جيد، انه لاعب بمستوى عال لكنه لم يلعب كثيرا واعتقد ان ذلك غير عادل".

واضاف "هو ليس صديقا جيدا وحسب، بل شخص جيد ايضا، كان يمكن ان يشارك اكثر هنا ولكنني لست مالك الفريق"، مؤكدا "هو شقيقي في كرة القدم وأتمنى له الافضل. فمهما كان توجهه، اتمنى ان يسجل الكثير من الاهداف وان يعود الى منتخب البرازيل".

وكان لوكاس خاض اكثر من 200 مباراة مع سان جرمان منذ انضمامه الى صفوفه في 2013 آتيا من ساو باولو البرازيلي، وتوج معه بلقب البطولة الفرنسية أربع مرات.

مواضيع ذات صلة