أزارو يحضر حفل تكريم فؤاد أنور

تقام مساء غد الجمعة، مباراة اعتزال فؤاد أنور قائد المنتخب السعودي ونادي الشباب السابق، والتي ستجمع فريقي الشباب السعودي والأهلي المصري يتقدمه النجم لالمغربي وليد أزارو، وتقام المباراة الإعتزالية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
وتنظم المباراة برعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، حيث تكفلت الهيئة بإقامة مباراة اعتزاله تقديراً وتكريماً له بعد الإنجازات التي ساهم في تحقيقها لرياضة كرة القدم السعودية مع ناديي الشباب والنصر ومع المنتخبات الوطنية السعودية طيلة مشواره الرياضي.
وحرص فؤاد أنور، على تقديم شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة كذلك شكره لكافة أعضاء شرف نادي الشباب، ورؤساء النادي ولزملائه اللاعبين وللجمهور الشبابي وللجماهير السعودية كافة على ما حظي به من دعم ومؤازرة.
ووجه أنور الدعوة لكافة الجماهير الرياضية لحضور المباراة المرتقبة التي سيلعب فيها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب بلاعبيه الأساسيين مطعماً بعدد من نجوم المملكة، كياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ومحمد السهلاوي وجمال باجندوح ووليد عبدالله، وذلك أمام الفريق الأول للنادي الأهلي المصري الذي سيلعب هو الآخر بمجموعة من اللاعبين المميزين يتقدمهم الهداف وليد أزارو.
وأكملت الهيئة العامة للرياضة كافة الترتيبات الخاصة بهذه المباراة، حيث خصصت تذاكر مجانية لدخول الجماهير كما سيتم إجراء سحب على جوائز متنوعة خصصت لكافة الجماهير، بينما تم تخصيص حافلات لنقل الجماهير من داخل وخارج مدينة الرياض لحضور المباراة، وذلك بواقع 5 حافلات للجماهير بمدينة الرياض و10 حافلات لنقل الجماهير من محافظة جدة و5 حافلات لنقل الجماهير من مدينة بريدة ومثلها من مدينة الدمام، وتم تأمين وجبات غذائية بالإضافة إلى وجود مرافقين ومشرفين في كل حافلة.
يذكر أن أنور ترك بصمة رائعة مع فريق الشباب والمنتخب السعودي.
وكانت أبرز بصماته، تسجيل أول هدف على الإطلاق للمنتخب السعودي في بطولات كأس العالم، وكان هذا في نسخة 1994 بالولايات المتحدة، حيث سجل هدف الفريق الوحيد في مرمى المنتخب الهولندي الذي فاز 2 ـ 1 في هذه المباراة، كما سجل هدفا في مرمى المنتخب المغربي في المباراة المونديالية التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين لهدف.
وتوج أنور مع الشباب بلقب الدوري السعودي في 3 نسخ متتالية من 1991 إلى 1993 كما توج مع الفريق بالعديد من الألقاب الأخرى محليا وخليجيا وعربيا.
وفاز أنور مع المنتخب السعودي للناشئين بلقب كأس أمم آسيا للناشئين (تحت 17 عاما) في 1988 وبلقب كأس العالم للناشئين (تحت 16 عاما) في 1989 .
ومع المنتخب السعودي الأول، فاز أنور بلقب كأس آسيا عام 1996، وبالمركز الثاني في نفس البطولة بنسخة 1992 كما قاد الفريق للفوز بكأس الخليج في 1994، وشارك معه في بطولتي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا.
وبلغ رصيد أنور مع المنتخب السعودي (الأخضر) 95 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

 

مواضيع ذات صلة