الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقا في الميركاتو الشتوي

انتهت فترة الانتقالات الشتوية وعالجت الكثير من الأندية الأوروبية قوئمها بما يتناسب مع سياستها ورؤيتها.. ففي حين أبرمت بعض الأندية الكبرى صفقات متعددة مثل برشلونة.. رفضت أندية عملاقة أخرى عقد أية صفقة في انتظار فترة الانتقالات الصيفية، مثل ريال مدريد.

صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت إن أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى أنفقت في "الميركاتو" الشتوي 900 مليون أورو، مع تصدر الأندية الإنجليزية قائمة الأندية الأكثر تعاقدا، حيث أنفق 20 ناديا إنجليزيا ما مجموعه 455 مليون أورو موزعة على 38 صفقة، وفي مقدمتها مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وإيفرتون.

وجاء الدوري الإسباني في المرتبة الثانية من حيث الإنفاق على الصفقات، حيث صرفت أنديته ما مجموعه 300 مليون يورو موزعة على 52 صفقة، نال منها برشلونة وأتليتيكو مدريد حصة الأسد بنسبة 72%، حيث أنفق الناديان معا مبلغ 216 مليون أورو.

الدوري الألماني حل في المركز الثالث بمبلغ 73 مليون أورو فقط.. بينما لم ينفق الدوري الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة سوى 45 مليون أورو.. في حين صرف الدوري الإيطالي 26 مليون أورو لا غير.

لكن يظل فريق برشلونة الإسباني النادي الأكثر إنفاقا خلال "الميركاتو" الشتوي حيث أنفق على مجموع صفقات مبلغ 131,8 مليون أورو.

مواضيع ذات صلة