أفضلية بسيطة لبرشلونة على فالنسيا

سيطر برشلونة، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، بشكل كبير على المجريات لكنه اكتفى بالفوز بهدف وحيد على ضيفه فالنسيا، الخميس في ذهاب نصف نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم.

وسجل الاوروغوياني لويس سواريز الهدف منتصف الشوط الثاني بعد تمريرة من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي (67)، وذلك قبل مباراة الاياب المقررة الخميس المقبل في فالنسيا.

وكان ليغانيس المتواضع حقق نتيجة جيدة بتعادله مع ضيفه اشبيلية 1-1 الاربعاء في ذهاب نصف النهائي ايضا.

وكان الفريقان التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من ميسي وسواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.

ويسعى برشلونة، متصدر الدوري الى تحقيق ثلاثية جديدة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال اوروبا) بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي الذي خلف لويس انريكي في بداية الموسم.

ويقدم برشلونة مستويات رائعة في الدوري، حيث يحلق بفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديه اتلتيكو مدريد، و19 نقطة عن غريمه ريال مدريد، وهو الوحيد لم يخسر حتى الان في الليغا.

من جهته، مني فالنسيا، حامل لقب الكأس 7 مرات، بخسارتين تواليا في الدوري امام لاس بالماس وريال مدريد (1-4)، ابعدتاه 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد الوصيف.

على ملعب "كامب نو" وأمام 51 الف متفرج، جلس على مقاعد البدلاء لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو، القادم من ليفربول الانكليزي بصفقة خيالية قد تصل الى 160 مليون يورو، وذلك بعد ادائه العادي في المباراة الاخيرة ضمن الدوري ضد الافيس، بيد انه دخل في الشوط الثاني قبيل تسجيل الهدف.

وعول فالفيردي على الحارس الهولندي ياسبر سيليسن الذي يشارك في الكأس بدلا من الحارس الاساسي الالماني مارك اندريه تير شتيغن. وجاءت تشكيلته متوقعة في الخطوط الثلاثة، باستثناء اعتماد البديل اليكس فيدال في الوسط.

وسيطر برشلونة بشكل كبير على مجريات شوط اول عادي، من دون الوصول الى شباك الحارس خاومي، في ظل محاولات مستمرة من ميسي وسواريز والمخضرم اندريس اينيستا ونسبة استحواذ بلغت 80%.

وفي الثاني، اخترق ميسي يسارا وسدد قوية في الشباك الجانبي (48)، قبل ان يعزز فالفيردي قوته الهجومية من خلال الدفع بكوتينيو بدلا من فيدال (58).

وجاء الحل عن طريق ميسي باختراقه الجهة اليسرى داخل المنطقة ولعبه عرضية مقشرة على القائم البعيد لسواريز، الذي ضربها قوية برأسه لم ينجح الدفاع بتشتيتها (67).

وهذا الهدف التاسع لسواريز في 9 مباريات ضد فالنسيا، وهو خصمه المفضل في اسبانيا الى جانب ريال بيتيس.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة، برصيد 29 لقبا آخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الابرز عن ربع النهائي.

وقد يصبح برشلونة اول فريق يفوز باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

مواضيع ذات صلة