هز اليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد الجديد الشباك في أول مباراة يخوضها على ملعب فريقه في الفوز 2-صفر على هدرسفيلد تاون ليستغل فريق المدرب جوزي مورينيو تعثر جاره ومتصدر البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم مانشستر سيتي اليوم السبت.

وبعد تعادل سيتي 1-1 مع مستضيفه بيرنلي، تقلص الفارق الكبير الذي يفصله عن يونايتد إلى 13 نقطة بعدما تغلب فريق مورينيو أخيرا على مقاومة هدرسفيلد.

واحتاج يونايتد إلى 55 دقيقة ليفتتح روميلو لوكاكو التسجيل وبعدها حصل سانشيز على ضربة جزاء ونفذها بنفسه لكن الحارس يوناس لوسل أنقذها قبل أن يتابع المهاجم التشيلي تابع الكرة إلى الشباك في الدقيقة 68.

وأبلغ مورينيو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان يجب أن نتحلى بالصبر لكن كان يجب الحفاظ على قوة الأداء والضغط.

"تعين علينا اختراق حائط برلين الذي نظمه جيدا ديفيد فاجنر".

ودفع سيتي ثمن إهدار الفرص، إذ تعادل باستاد تيرف مور بعدما منح هدف يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة 82 نقطة لبيرنلي.

وهيمن سيتي على الكرة لكن بعد تقدمه بتسديدة رائعة من البرازيلي دانيلو في الدقيقة 22، فشل الفريق الزائر في استغلال تفوقه.

وأهدر رحيم سترلينج فرصة الموسم من على بعد مترين من المرمى واستغل بيرنلي ذلك تماما.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي "نشعر بالإحباط بسبب النتيجة لكن الأداء كان رائعا أمام بيرنلي، وهو أكثر فريق ينتهج الأسلوب البريطاني في لعب الكرات الطويلة والطريقة التي يلعب بها".

ويملك سيتي 69 نقطة من 26 مباراة متقدما على يونايتد ولديه 56 نقطة، بينما يلعب ليفربول صاحب المركز الثالث (50) على أرضه ضد توتنهام هوتسبير الخامس (48) غدا الأحد ويحل تشيلسي (50) الذي يحتل المركز الرابع ضيفا على واتفورد بعد غد الاثنين.

وتقدم ارسنال صاحب المركز السادس (45) 4-صفر على ايفرتون في الشوط الأول وفاز 5-1 بعدما سجل آرون رامسي لاعب منتخب ويلز أول ثلاثية في تاريخه. كما كان الوافد الجديد بيير-إيمريك أوباميانج، أغلى لاعب في تاريخ النادي، ضمن مسجلي الأهداف. * صراع الهبوط

وتسببت هزيمة هدرسفيلد باستاد أولد ترافورد في تراجعه لمنطقة الهبوط لأول مرة منذ ترقيه للدوري الممتاز بعدما تجاوزه ساوثامبتون وسوانزي سيتي في الترتيب.

وخسر وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 3-2 على أرضه أمام ساوثامبتون في يوم مشوب بالعواطف بملعب هوذورنز، حيث وقفت الجماهير لتحية المهاجم السابق سيريل ريجيس الذي توفي عن 59 عاما.

وتقدم وست بروميتش مبكرا عن طريق المدافع المصري أحمد حجازي لكنه استقبل ثلاثة أهداف في غضون ربع ساعة على مدار الشوطين.

وصمد ساوثامبتون بعدما قلص سالومون روندون الفارق ليحقق فوزه الأول في 13 مباراة في الدوري ويترك وست بروميتش بعيدا بأربع نقاط عن أقرب فريق في قاع الترتيب برصيد 20 نقطة.

وانتزع سوانزي المتطور نقطة ثمينة بعدما أحرز فيدريكو فرنانديز هدف التعادل على أرض ليستر سيتي، الذي سجل له جيمي فاردي هدفه 13 هذا الموسم بجميع المسابقات.

وعزز بورنموث موقعه في النصف الأول من الجدول بعدما عوض تأخره ليهزم ستوك سيتي 2-1، وفاز برايتون آند هوف البيون 3-1 على وست هام يونايتد ليرفع رصيده إلى 27 نقطة مثل بورنموث غريمه في الساحل الجنوبي.