كأس ديفيس للمنطقة الأورو إفريقية.. المغرب يفوز على جورجيا

فاز المنتخب المغربي لكرة المضرب على نظيره الجورجي بثلاث مباريات لواحدة، في إطار منافسات الدور الأول للمجموعة الثانية للمنطقة الأورو إفريقية لكأس ديفيس ، التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش نهاية الأسبوع الجاري . 

وحقق المنتخب الوطني هذه النتيجة، بعد تفوق اللاعب لامين وهاب في مباراة الفردي، اليوم الأحد، على نيكولوز باسيلاشفيلي بجولتين للاشيء ( 6/ 1 و 6/ 3)، وأمس السبت على جورج تسيفادزي، بجولتين للاشيء ( 6/ 3 و6/ 3)، إلى جانب النتيجة الإيجابية التي حققها مواطنه أمين أهودا بعد انتصاره، أمس السبت، على نيكولوز باسيلاشفيلي، بجولتين لواحدة ( 3/ 6 و6/ 3 و6/ 3) . 

أما الفوز الوحيد للمنتخب الجورجي فكان في مباراة الثنائي بعد انتصار كل من نيكولوز باسيلاشفيلي وألكسندر ميتريفيلي، خلال اليوم الثاني، على لامين وهاب وأمين أهودا بجولتين لواحدة 6/ 7 ( 4/ 7) بعد الاحتكام إلى الشوط الحاسم ( الطاي بريك)، و 6/ 4 و 2/6. 

وقال اللاعب لامين وهاب، في تصريح لوسائل الإعلام، إنه واجه في المباراة الأخيرة لاعبا متمرسا، شارك مؤخرا في دوري أستراليا، مما دفعه إلى التركيز أكثر والثقة في النفس وفي مؤهلاته لتجاوز اللاعب الأول في المنتخب الجورجي. 

أما اللاعب أمين أهودا، فأبرز، من جانبه، أن مواجهة المنتخب الجورجي كانت صعبة، غير أنه استطاع إلى جانب لامين وهاب تحقيق الفارق والانتصار، معربا عن أمله في تقديم مستوى أفضل في منافسات الدور المقبل. 

من جهته، هنأ عميد المنتخب المغربي المهدي الطاهري العناصر المغربية على مستوى الروح القتالية والإرادة القوية للفوز على منافسيهم، مضيفا أن هذا الانتصار كان مستحقا، بعد الاستعداد الجيد الذي أجراه المنتخب الوطني داخل المغرب وخارجه. 

وأشار إلى أن تحقيق نتيجة الفوز في اليوم الأول بمباراتين للاشيء، استدعى من اللاعبين لامين وهاب وأمين أهودا المحافظة على تركيزهما، مذكرا أنه ارتأى اشراك أمين أهودا عوض ياسين إد امبارك في مباراة الثنائي، بعدما تألق يوم أمس، أمام اللاعب رقم واحد في المنتخب الجورجي. 

وأضاف المهدي الطاهري أن المنتخب المغربي سيجري استعدادات مكثفة لخوض منافسات الدور المقبل، حيث سيواجه المنتخب المغربي نظيره الروماني الفائز اليوم الأحد على اللوكسمبورغ بثلاث مباريات لواحدة. 

مواضيع ذات صلة