نادٍ صيني يبدأ بتنفيذ خطة خيالية لضم ميسي

تواصل الأندية الصينية سعيها لتوجيه الأضواء نحوها من خلال ضم نجوم عالميين لكن نادي هيباي لا يفكر بخطوة عادية بل يسعى لإتمام خطة خاصة للغاية تنتهي بانضمام نجم برشلونة ليونيل ميسي.

صحيفة "الموندو" قالت أن قرار تعاقد هيباي مع لافيتزي وماسكيرانو لم يكُن لفائدة فنية فقط حيث اختار النادي ضم الصديقَين المقربين لميسي من أجل دعم فرصة انتقاله أكثر للدوري الصيني.

وبحسب الصحيفة تقدم الصينيون بعرض لضم ميسي الصيف الماضي مقابل حصوله على راتب سنوي صافٍ يصل لحوالي 100 مليون يورو لكن ليو رفض العرض بظل رغبته بالاستمرار ببرشلونة.

وجدد ميسي عقده مع برشلونة حتى عام 2021 مع وضع بند جزائي بلغت قيمته 700 مليون يورو لكن هذا لم يدفع الصينيين للاستسلام ورغم ارتفاع قيمة البند إلا أن التفكير يتجه نحو الفوائد التجارية التي ستكسبها الصين من ضم نجم بحجم ليونيل ميسي.

وتحظى لعبة كرة القدم بدعم خاص من رئيس البلاد شي جينبينغ الذي سهّل دخول المستثمرين أكثر بالأندية بظل خطته لدعم كرة القدم بالصين سواء من حيث الأندية أو الملاعب وسط رغبة منه بإيصال عدد ممارسي اللعبة بالبلاد إلى 50 مليون بحلول عام 2025 عدا عن السعي لاستضافة كأس العالم 1930 أو 1934.

مواضيع ذات صلة