هذا اللاعب لعب دورا كبيرا في قرار انتقال اوباميانغ الى أرسنال

كشف الهداف الغابوني بيير-ايميريك اوباميانغ أن انتقال الأرميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد الى غريمه في البطولة الإنكليزية الممتازة أرسنال، لعب "دورا كبيرا" في قرار انضمامه الى النادي اللندني من بوروسيا دورتموند الألماني.

وحسم اوباميانغ (28 عاما) صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند الى أرسنال مقابل 56 مليون جنيه استرليني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، في صفقة شملت حصول النادي الألماني على البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي من تشلسي على سبيل الإعارة، فيما حصل الأخير على خدمات الفرنسي اوليفيي جيرو من "المدفعجية".

وحقق اوباميانغ بداية مثالية مع فريقه الجديد إذ وجد طريقه للشباك في مباراته الأولى معه وكانت في نهاية الأسبوع الماضي ضد ايفرطون (5-1)، في لقاء حقق خلاله مخيتاريان ثلاث تمريرات حاسمة.

واعترف اوباميانغ في حديث لتطبيق البث الصوتي "بودكاست" الخاص بأرسنال أن فكرة اللعب مجددا الى جانب مخيتاريان لعبت دورا مؤثرا في قرار الانضمام الى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، مضيفا "لعبنا سابقا الى جانب بعضنا وأنا سعيد حقا لرؤيته مجددا".

والتحق اوباميانغ ومخيتاريان بدورتموند في صيف 2013 وبقيا معا حتى انتقال اللاعب الأرميني الى مانشستر يونايتد في صيف 2016.

وأضاف اوباميانغ "كأنني (اجتمعت مجددا) بأخ، بصديق جيد. اتصل بي عدة مرات وسألني +هل أنت قادم أم لا؟+، فأجبته +أنت أولا عليك أن تقول لي إذا وقعت (مع أرسنال) أم لا+. قال لي أن المسألة حسمت، وهذا الأمر لعب دورا كبيرا بمجيئي الى هنا. نحن نفهم بعضنا البعض في الملعب وخارجه، ولهذا السبب الأمر سهل علينا في أرضية الملعب".

وختم "عليهم (المشجعون) أن يكونوا سعداء (بوجودهما معا)، سنقدم كل ما لدينا بالتأكيد، كما فعلنا في السابق".

مواضيع ذات صلة