وضع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، شرطا لفوز صانع ألعاب فريقه كيفن دي بروين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ولعب دي بروين (26 عاما)، دورا محوريا في هيمنة فريقه على الدوري الإنجليزي بعد أن صنع 14 هدفا من بينها ثلاثة في فوز فريقه السبت الماضي 5-1 على ليستر سيتي.

وردا على سؤال حول فرص اللاعب البلجيكي في الفوز بالجائزة الكبيرة، قال جوارديولا للصحفيين "لا شك في ذلك.. تألقه لا يقتصر على مباراة واحدة بل هو مستمر طوال الموسم، كل ثلاثة أيام يقدم نفس الأداء".

ADVERTISEMENTS

وأضاف المدرب الإسباني: "لكنه يعرف والكل يعرف أن المنافسة على الجائزة تستلزم الفوز بالألقاب وبالمزيد من الألقاب والألقاب وخاصة لقب بعينه، لكنه يقدم أداء يصعب التفوق عليه على المستوى الأوروبي حاليا".

وأحرز دي بروين 11 هدفا وأسهم في صنع 18 هدفا آخر على مستوى جميع المنافسات خلال الموسم الحالي ليساعد فريقه على الانفراد بالصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، لكن اللاعب البلجيكي يقول إنه لا يهتم فقط بالمجد الشخصي.

وقال دي بروين عن ذلك: "بكل أمانة أنا لا أهتم بهذا الأمر عندما ألعب.. أبذل قصارى جهدي للفوز بالألقاب مع الفريق، هذا هو المهم وما عدا ذلك أعتبره إضافة".

ADVERTISEMENTS

وأضاف اللاعب البلجيكي الدولي: "وأنا سعيد جدا بكل شيء الآن.. أنا ألعب هكذا لأن الفريق يلعب هكذا، وفي النهاية إذا حققت إنجازا شخصيا فإنه سيكون شيئا جميلا".

ولا يزال سيتي ينافس على الفوز بأربعة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية.