هل ينجح ريال مدريد في إقناع نيمار بالانضمام لصفوفه؟

في الوقت الذي يتأهب فيه باريس سان جيرمان متصدر بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم لخوض مباراة ذهاب دور الستة في عصبة أبطال أوروبا أمام حامل اللقب ريال مدريد يوم غد الأربعاء تركز وسائل إعلام اهتمامها على إمكانية أن يتخذ نيمار صاحب صفقة الانتقال القياسية إلى النادي الفرنسي في نهاية المطاف قرارا مثيرا باتجاه الانتقال إلى سانتياغو برنابيو.

وأصبح المهاجم البرازيلي أغلى لاعب في العالم على الإطلاق بعد أن دفع باريس سان جيرمان 222 مليون اورو (272.1 مليون دولار) لضمه من برشلونة رغم اهتمام ريال مدريد باللاعب منذ أن كان عمره 13 عاما.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مؤخرا إن النادي حاول ضم نيمار قبل انتقاله للغريم برشلونة في 2013 وجدد رغبته في انضمام اللاعب البرازيلي للفريق.

وأحرز نيمار 28 هدفا في 27 مباراة في كل المسابقات لصالح فريقه المنفرد بصدارة البطولة الفرنسية رغم أنه لم يظهر سعادة في كثير من الأحيان بوجوده في صفوف النادي الباريسي.

وأطل خلاف قديم مع زميله المهاجم إدينسون كافاني حين رفض نيمار السماح لمهاجم أوروغواي بتسديد ضربة جزاء أمام ديجون في البطولة الفرنسية الشهر الماضي كان يستطيع بها كافاني أن ينفرد بصدارة هدافي باريس سان جيرمان عبر العصور. وكان اللاعبان قد دخلا في مشادة بشأن تسديد ضربة جزاء أمام ليون في سبتمبر أيلول 2017.

وأطلق مشجعو باريس سان جيرمان صيحات استهجان ضد نيمار رغم أنه أحرز أربعة أهداف في الفوز 8-صفر على ديجون.

وقال الصحفي جواو انريكي المقيم في باريس ويعمل لصالح موقع اونيفرسو البرازيلي على الانترنت لرويترز إن نيمار قد يجد نفسه في نهاية المطاف مهتما بالانضمام إلى ريال مدريد لكن استبعد أن يغادر باريس سان جيرمان في المستقبل القريب.

وقال "نيمار أصيب بإحباط عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان لانه سرعان ما اكتشف ان النادي ليس بحجم برشلونة اضافة إلى ضعف البطولة الفرنسية مقارنة بالبطولة الإسبانية فضلا عن مشكلته مع كافاني.

"لكن يبدو الآن أن مستوى باريس سان جيرمان قد شجعه كما تراجعت حدة الأنانية والخلاف. قد لا يرفض عرضا من ريال مدريد لأنه سبق وأن لعب بين صفوف برشلونة. إنه معجب بتفوق الفريق واحتمال أن يكون وريثا لرونالدو. لكن يبقى هدف نيمار على المدى القريب هو السعي للفوز بعصبة أبطال أوروبا وجائزة أفضل لاعب في العالم مع باريس سان جيرمان.

وسجل نيمار هدف فريقه الوحيد في الفوز على تولوز 1-صفر السبت الماضي وأعقبتها تصريحات المدافع تياغو سيلفا قال فيها إن مواطنه نيمار سعيد بالبقاء في فرنسا.

وأوضح سيلفا "لا أعرف بالتحديد ولا يمكن أن أتحدث بالنيابة عنه لكنني أتمنى أن يكون نيمار سعيدا معنا. أعتقد انه سعيد بوجوده بيننا. إنه لاعب مهم ومحوري في الفريق". * الجميع يحب نيمار

وبعد أن نجح في إحراز لقبي البطولة المحلية وعصبة أبطال أوروبا الموسم الماضي أصبح ريال مدريد يعاني من تراجع مستواه بشدة ويتأخر حاليا بفارق 17 نقطة عن برشلونة متصدر البطولة الإسبانية. ويبدو أن الفوز على باريس سان جيرمان سيكون الفرصة الأخيرة للمدرب زين الدين زيدان للحفاظ على منصبه.

وعادة ما يرفض المدرب الفرنسي التعليق على تكهنات انتقال اللاعبين لكنه أثنى هذه المرة على المهاجم البرازيلي الشهر الماضي وقال "إنه لاعب محبوب من جميع عشاق كرة القدم".

كما أبدى البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد حماسه لانضمام مواطنه وزميله في منتخب البرازيل لصفوف بطل أوروبا 12 مرة.

وقال لموقع اسبورتي انتراتيفو البرازيلي الأسبوع الماضي "أحب أن أرى نيمار بين صفوف ريال مدريد وأعتقد أنه سيتأقلم بشكل مثالي مع الفريق.

"إنه لاعب رائع. اللاعبون المميزون يجب أن يلعبوا في صفوف ريال مدريد. أعتقد أنه سينضم لريال مدريد في يوم من الأيام". 

مواضيع ذات صلة