الجامعة الإسبانية لكرة القدم تنتخب رئيسا جديدا في هذا التاريخ

تنتخب الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم يوم 9 أبريل المقبل رئيسا جديدا سيخلف الرئيس السابق للجامعة أنخيل ماريا فيلار الذي تورط في قضية فساد وتمت إقالته من على رأس الجامعة .

وقالت جامعة كرة القدم الإسبانية في بيان لها نشرته على موقعها على شبكة الأنترنت إن اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة قررت خلال الاجتماع الذي عقدته امس الاثنين بمدينة لاس روزاس قرب مدريد الدعوة إلى انتخابات يوم 9 أبريل القادم من أجل انتخاب رئيس جديد على أن يتم الإعلان عن الجدول الزمني لهذه الانتخابات في الأيام القليلة المقبلة .

وكانت الحكومة الإسبانية والفيدرالية الدولية لكرة القدم ( فيفا ) قد أكدتا مؤخرا خلال اجتماع عقد في مدريد على ضرورة التوصل " في أسرع وقت ممكن " إلى حل ل " الوضع الاستثنائي" التي توجد عليه الجامعة الاسبانية لكرة القدم بعد إقالة رئيسه السابق أنخيل ماريا فيلار السنة الماضية لتورطه في قضية فساد . 

واستقبل وزير التربية والثقافة والرياضة الإسباني إينييغو فيغو بمعية خوسي رامون ليتي رئيس المجلس الأعلى الإسباني للرياضة في هذا الإطار الكاتبة العامة للفيدرالية الدولية لكرة القدم ( فيفا ) فاطما سامورا لإطلاعها على الوضع الحالي في الجامعة الملكية لكرة القدم وذلك بحضور رئيس لجنة تدبير الجامعة خوان لويس لارييا .

واتفق المشاركون في هذا الاجتماع على ضرورة إيجاد حل في أسرع وقت ممكن للوضعية الاستثنائية التي تجتازها الجامعة الإسبانية لكرة القدم وذلك من أجل الحفاظ على مصلحة كرة القدم الإسبانية وضمان احترام المعايير المعتمدة في هذا المجال إلى جانب تكريس الشفافية والحكامة الجيدة .

وكانت الجامعة الإسبانية لكرة القدم قد أعلنت خلال شهر دجنبر الماضي عن انشغال ( الفيفا ) واهتمامها بمعرفة وضع الجامعة بعد الأحداث التي أثرت على الإدارة التي كانت تشرف على التدبير خلال فصل الصيف الماضي جراء اعتقال أنخيل ماريا فيلار في إطار تحقيقات قادتها المحكمة الوطنية الإسبانية والتي أدت إلى تعليق مهامه قبل إقالته من رئاسة الاتحاد .

وحذرت ( الفيفا ) من أي تدخل ذي طابع سياسي وهو التحذير الذي يمكنه أن يؤدي حسب وسائل الإعلام إلى تعليق محتمل لمشاركة المنتخب الإسباني في كأس العالم المقبل ( روسيا 2018 ) .

وتنص قوانين الفيدرالية الدولية لكرة القدم على أنه يجب على كل اتحاد عضو أن يدير شؤونه بشكل مستقل دون أي تدخل من أطراف أخرى .

مواضيع ذات صلة