أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أنّ مهاجمه غابرييل جيسوس سينضم لتدريبات الفريق لكن من غير المرجح مشاركته أمام ويغان أثليتيك في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنكليزي الإثنين المقبل.
 
وعانى جيسوس من الإصابة في أربطة الركبة خلال التعادل دون أهداف مع كريستال بالاس يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكان المهاجم البالغ عمره 20 عاماً عنصراً مؤثراً في هجوم سيتي في النصف الأول من الموسم الحالي وسجل ثمانية أهداف في 18 مباراة شارك خلالها في الدوري.

وقال غوارديولا للصحفيين اليوم الجمعة: "سيشارك غابرييل جيسوس في التدريب اليوم. هذه أنباء جيدة. لا أدري متى سيكون جاهزاً للعب. الخطوة الأولى التدريب لمدة أسبوع أو اثنين منفرداً لكن اليوم سيكون تدريبه الأول مع الفريق".

ولا يزال المدرب الإسباني حريصاً على اختيار تشكيلة أساسية قوية أمام ويغان المنافس في الدرجة الثالثة حيث سنح للاعبيه خمسة أيام للراحة والاسترخاء بعد الفوز 4-صفر على بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف غوارديولا: "انتصرنا في بازل وأمامنا ستة أيام أو نحو ذلك حتى مباراة الأحد بعد المقبل (نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية أمام أرسنال) سيكون أمامنا خمسة أو ستة أيام أخرى. يمكن للاعبين أن يتعافوا. عندما يكون هناك متسع من الوقت لمدة يومين أو ثلاثة يجب أن نعتني بأحوال الفريق".

وتغلب ويغان على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي 2013 قبل أن يقصي الفريق ذاته من دور الثمانية في العام التالي.

وقال غوارديولا إنه سيتعامل بحذر مع منافسه، الذي أطاح بالفعل بفريقين ينتميان للدوري الممتاز وهما بورنموث ووست هام يونايتد، من المسابقة حتى الآن.

وقال: "بالطبع أنا قلق. بورنموث بالنسبة لي أحد الفرق الذي أسعد بمشاهدتها في الدوري وكانوا (فريق ويغان) قادرين على هزيمتهم. أعتقد أنه توجد الكثير من المفاجآت في كأس الاتحاد في كل موسم. ليس فقط هذا الموسم أو في الموسم الماضي لكن عبر التاريخ. سنستعد بقدر الإمكان لهذه المباراة".