شهد موسم الانتقالات الشتوية الأخير العديد من الحركات التنقلية على مستوى الأندية الانجليزية، كما شهد أكثر من صفقة تبادلية بين أندية إنجلترا، الأمر الذي لم يحدث منذ فترة كبيرة خاصة على مستوى الأندية الكبرى، وخاصة إذا كان هناك عداوة بين هذه الأندية وبعضها.

وهو ما جعل الكثير من الأندية تبدأ التفكير في مراقبة أوضاع النجوم التي ترغب الفرق المنافسة لها أن تتخلص منها، من أجل استغلال هذا الوضع والتعاقد معهم في حال كان هناك حاجة لذلك. 

وكانت صحيفة "لإكسبريس البريطانية قد أشارت إلى احتمال إجراء صفقة تبادلية خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة ما بين مانشستر سيتي والبلوز تشيلسي تقضي بانتقال النجم الدولي البلجيكي إيدين هازارد إلى ملعب الاتحاد، وانتقال الهداف التاريخي لمانشستر سيتي سيرخيو أجويرو إلى ستامفورد بريدج.

وكان تشيلسي يريد استغلال وضع النجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي يبدو أن بيب جوارديولا قد بدأ يعطيه أدوارًا هامشية، وفي الوقت الذي يريد بيب فيه التعاقد مع جناح أيسر فيبدو أن إيدين هازارد يعتبر أحد أفضل الحلول المتاحة في أوروبا، كما أن وضعية النجمين اللذان يقترب موعد انتهاء عقدهما قد يعزز من إتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة. 

يُذكر أن تشيلسي قد أقام صفقة تبادلية ثلاثية بينه وبين آؤنسال وبوروسيا دورتموند؛ حيث انتقل مخيتاريان من آرسنال قادمًا من دورتموند، وانتقل أوليفييه جيرو إلى تشيلسي قادمًا من آرسنال، كما انتقل باتشواي من تشيلسي إلى الفريق الألماني. 

يوروسبور