قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن رحيم سترلينغ يجاهد لاستعادة لياقته لخوض نهائي كأس عصبة الأندية الانجليزية لكرة القدم أمام أرسنال بعد غد الاحد لكن غابرييل جيسوس قد يعود.

وأضاف غوارديولا عن المهاجم سترلينج قبل أول نهائي للمدرب الاسباني مع الفريق الانجليزي "يعاني من مشكلة عضلية ولا أدري هل سيكون جاهزا يوم الاحد".

لكن كانت هناك أنباء طيبة للمهاجم البرازيلي جيسوس الذي لم يلعب منذ اليوم الأخير لعام 2017 بسبب اصابة في الركبة حيث قال غوارديولا إنه يتحسن يوما بعد آخر.

وأوضح غوارديولا "عودة غابرييل جيسوس قريبا جدا ستعطينا دفعة معنوية كبيرة. كلنا نحتاج إلى أن يكون كل اللاعبين خاصة خط الظهر في أفضل حال".

ويأمل غوارديولا في الفوز بأول ألقابه مع سيتي لكن رغم أهمية المناسبة قال المدرب الاسباني إنه لن يغير خططه بالاعتماد على الحارس الثاني كلاوديو برافو في مباريات الكأس.

وسيبدأ الحارس الشيلي أساسيا على ملعب ويمبلي يوم الاحد وسيجلس البرازيلي ايدرسون بين البدلاء.

وقال غوارديولا "كل مشجع له وجهة نظره لكني المدرب وانا الذي اختار وكلاوديو سيشارك".

وسيغيب فابيان ديلف عن سيتي بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام ويغان أثليتيك عندما خسر سيتي في الدور الخامس لكأس انجلترا يوم الاثنين الماضي.

وهي نتيجة قال غوارديولا إنه يتعين على فريقه نسيانها أمام أرسنال.

وقال المدرب الاسباني الذي فاز في 11 من 12 مباراة نهائية للكؤوس مع برشلونة وبايرن "دائما أفضل خوض النهائي منتشيا بالفوز في مباراة قبلها. كنت أتمنى مواصلة المشوار في كأس انجلترا لكن يتعين علينا النهوض من كبوتنا والتعافي والتركيز في المباراة التالية".