تخلى أتلتيكو مدريد عن جناحيه البلجيكي يانيك كاراسكو والأرجنتيني غايتان لنادي داليان ييفانغ الصيني كما أعلن نادي العاصمة الاسبانية الاثنين، من دون أن يكشف قيمة الصفقة.
ويسعى أتليتكو إلى خفض عدد اللاعبين في صفوفه لا سيما بعد خروجه من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا وإكمال مشواره في الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ").
وأصدر أتلتيكو بياناً جاء فيه "توصل نادينا إلى اتفاق مع النادي الصيني داليان ييفانغ بالنسبة إلى انتقال يانيك كاراسكو".
كما أصدر أتلتيكو بياناً مماثلاً مؤكداً فيه تخليه عن غايتان للفريق ذاته.
وبحسب التقارير الصحافية الإسبانية، ستجلب صفقة كاراسكو 30 مليون يورو لخزائن النادي الإسباني، تضاف إليها 18 مليوناً من انتقال غايتان. ومن المتوقع أن يحصل موناكو الفرنسي، النادي الذي نشأ في صفوفه كاراسكو، على ما نسبته 25 في المئة من قيمة الصفقة.
وانضم كاراسكو (24 عاماً) إلى أتلتيكو عام 2015 قادماً من موناكو.
ومن شأن الصفقتين تخفيف الأعباء على نادي أتلتيكو مدريد الذي يرزح تحت أعباء مادية جراء تشييده ملعبه الجديد لا سيما بعد خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا.
وخاض كاراسكو 123 مباراة في صفوف أتلتيكو وسجل 23 هدفاً، لكن انتقاله الى الدوري الصيني الأقل تنافسية من نظيره الإسباني يرسم أكثر من علامة استفهام حول مستقبله مع منتخب بلاده قبل أربعة أشهر من انطلاق مونديال روسيا 2018.
أما غايتان (30 عاماً) الذي انضم إلى أتلتيكو عام 2016 فلم يخض سوى 12 مباراة هذا الموسم، وقد يتيح له انتقاله خوض عدد أكبر من المباريات في صفوف فريقه الجديد.
وأشارت صحيفة ماركا الاسبانية إلى أن الصفقتين مرتبطان بإمكانية شراء داليان ييفانغ من قبل مجموعة "داليان واندا" كبرى شركات العقارات في الصين التي تخلت عن نسبة 17 في المئة من رأس مال النادي الإسباني، لكنها احتفظت بحصتها في ملعب النادي "واندا متروبوليتانو" الذي افتتح في أيلول/سبتمبر الماضي ويتسع لـ 68 ألف متفرج.