تأجيل الإعلان عن تشكيلة منتخب البرازيل بعد إصابة نجمه نيمار

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه أجل حتى 12 مارس المقبل، إعلان تشكيلة المنتخب التي من المقرر أن تخوض مباريات ودية نهاية الشهر المقبل، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها نجمه نيمار لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي. 

وكان من المتوقع أن تعلن، بعد غد الجمعة، تشكيلة المنتخب لمباراتين وديتين في 23 مارس ضد روسيا، وفي 27 منه ضد ألمانيا، استعدادا للمشاركة في نهائيات مونديال روسيا 2018 بدءا من منتصف شهر يونيو المقبل. 

وقال منسق المنتخبات إيدو غاسبار، في تصريحات على الموقع الالكتروني للاتحاد البرازيلي، "هناك خمسة لاعبين على الأقل في حاجة الى مزيد من المراقبة الطبية لكي نحصل على المعلومات الضرورية" لاعلان القائمة. 

وأعلن النادي الفرنسي أن نيمار أصيب بالتواء في الكاحل الأيمن وشق في مشط القدم الأحد الماضي، في المباراة التي فاز فيها فريقه على مرسيليا 3-0 في البطولة المحلية، وخرج قبل نهايتها بأقل من ربع ساعة. 

ولم يحدد النادي الفرنسي المدة التي سيغيب فيها نجمه القادم من برشلونة الاسباني صيف 2017 في أغلى صفقة بتاريخ اللعبة (222 مليون يورو). 

وذكر مدرب نيمار في فريق سان جرمان أوناي إيمري، اليوم الثلاثاء، إن لا قرار بخضوع نيمار لعملية جراحية لمعالجة الإصابة، وان امكانية خوضه مواجهة ريال مدريد الاسباني في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في باريس السادس من مارس المقبل قائمة لكنها "ضئيلة". 

وأتت تصريحات إيمري بعدما نشر موقع "غلوبو سبورت" البرازيلي ان نيمار سيخضع لجراحة ستبعده حتى ماي، أي قبل أسابيع من المونديال. 

وإضافة الى نيمار، يحتاج مدرب منتخب البرازيلي تيتي الى المزيد من الوقت لمراقبة تطور اصابة ماركينيوس مدافع سان جرمان وفرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي في الفخذ. 

وستكون التشكيلة المقبلة التي سيعلنها تيتي، الأخيرة قبل ان يكشف في شهر ماي عن اللائحة النهائية ل23 لاعبا سيخوضون غمار المونديال. 

ويواجه المنتخب البرازيلي نظيره الروسي المضيف في 23 مارس في موسكو، ويتوجه بعدها الى برلين لمواجهة منتخب ألمانيا بطل العالم في ال27 منه. 

مواضيع ذات صلة