هذا ما قاله مدرب منتخب إيران عن ميسي وخصومه في المونديال

وصف البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، امس الثلاثاء مواطنه كريستيانو رونالدو بـ"أفضل لاعب في العالم"، مطالبا الفيفا بمنع الأرجنتيني ليونيل ميسي، من ممارسة كرة القدم.

وفي تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ذكر كيروش باللحظة الحاسمة التي منح فيها ميسي منتخب بلاده الفوز على منتخب إيران، في دور المجموعات بمونديال البرازيل في 2014.

وقال مدرب ريال مدريد الإسباني سابقا: "دائما ما أقول إن ميسي لاعب استثنائي، إنه ليس من البشر، إذا كان كذلك، لما قام بهذه اللقطة الساحرة في تلك المباراة".

وكانت المباراة بين الفريقين تشير للتعادل السلبي حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما ظهر ليو، وأطلق تسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق الآسيوي.

وأضاف: "لا أحب الخسارة، ولكن في تلك اللحظة تحديدا لم أشعر بأي مشاعر سلبية.. عندما ترى مثل هذه اللقطات الساحرة، فتدرك مباشرة أن كرة القدم ما زالت حية، ولهذا فأن تتحدث عن الرياضة الأكثر متعة في العالم".

وتابع: "وبالأخص عندما تأتي من لاعب يثبت دوما أنه ليس بشرا.. الفيفا يجب أن يمنعه من ممارسة كرة القدم".

وأقر كيروش بأن مواجهة منتخب بلاده وكريستيانو رونالدو، في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018 "ستمثل حدثا خاصا" بالنسبة له.

وقال في هذا الصدد: "ستكون مناسبة خاصة، كعادة المواجهات أمام اللاعبين الكبار.. وفي هذه الحالة، أمام أفضل لاعب في العالم، ولكن بمجرد بدء المباراة، سيكون هناك فريقين يتنافسان للفوز، وكرة القدم ستحدد في النهاية من يستحق ومن كان أفضل داخل الملعب".

ولم تكن القرعة رحيمة بإيران حيث أوقعتها في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وأوضح: "كمدرب برتغالي فمواجهة البرتغال تمثل فرصة ولحظة خاصة بالنسبة لي وللاعبين على حد سواء".

وواصل: "سيكون أمرا ممتعا مواجهتها، وأيضا إسبانيا والمغرب، سنرى ماذا سيحدث.. ستكون مجموعة مثيرة".

وأكد أن هدف فريقه، الذي يخوض لأول مرة في تاريخه نسختين متتاليتين للمونديال، هو "بلوغ الدور الثاني".

وختم: "نريد بلوغ الدور الثاني.. بالطبع المهمة ستكون صعبة، الجميع اتفق على تواجدنا في المجموعة الأصعب مع فريقين مرشحين للقب مثل إسبانيا والبرتغال".

مواضيع ذات صلة