غوارديولا: البطولة أهم من عصبة الأبطال

شدد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الأربعاء على ان إحراز فريقه مانشستر سيتي لقب البطولة الإنجليزية الممتازة أهم بالنسبة إليه من إحراز لقب عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج غوارديولا الأحد بلقبه الأول مع سيتي بالفوز على أرسنال 3-صفر في نهائي مسابقة كأس العصبة، وهو يسير بثبات نحو لقب الدوري مع تصدر فريقه يتصدر حاليا بفارق 13 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد، مع مباراة مؤجلة يخوضها الخميس ضد أرسنال.

ويحتاج سيتي الى الفوز بست مباريات من أصل 11 متبقية له في البطولة، ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه. الا ان المدرب الاسباني حث لاعبيه على عدم التراخي "لأننا نقاتل على أهم لقب لنا لهذا الموسم وبفارق كبير، وهو البطولة الممتازة".

وتابع الأربعاء في مؤتمر صحافي "إنه أهم حتى من عصبة أبطال أوروبا، أهم من كأس انجلترا، أهم من كأس الرابطة. يجب أن يشكل هذا الأمر التشجيع الكافي من أجل التركيز الكامل".

ولن تكون المباريات المقبلة في البطولة سهلة على سيتي الذي ضمن الى حد كبير بلوغه ربع نهائي عصبة الأبطال بعد فوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على بازل السويسري 4-صفر، إذ يلتقي أرسنال الخميس في ملعب الأخير ثم يستقبل تشلسي حامل اللقب الأحد. وبعد مروره بسطوك سيتي وبرايطون وايفرطون، يستضيف جاره وملاحقه الأساسي مانشستر يونايتد، ثم يتواجه مع توتنهام في معقل الأخير.

ويؤكد غوارديولا أن المباريات المقبلة كبيرة "من ناحية نوعية الخصوم، ونخوض أربع منها خارج ملعبنا، ويتوجب علينا الفوز بهذه المباريات... تنتظرنا الكثير من المباريات الصعبة ويجب المحافظة على التركيز".

ويرى المدرب الإسباني أن "البطولة دائما ما تكون الأصعب. هناك مباراة كل ثلاثة أيام. أنت تظهر مدى قوتك خلال فترة تمتد 11 شهرا"، مشيرا الى أن الفوز بالبطولة "يحتاج الى الثبات في المستوى، اللاعبون يدركون ذلك".

وواصل "يدركون مدى أهمية البطولة بالنسبة لهذا النادي، بالنسبة لمستقبلنا. من المؤكد أننا بحاجة للمحافظة على تركيزنا. ندرك حجم الصعوبة التي نواجهها من الآن وحتى نهاية الموسم".

مواضيع ذات صلة