بطولة انجلترا: اختبار ناجح لطوطنهام قبل موقعة جوفنتوس قاريا

خاض طوطنهام اختبارا ناجحا قبل مواجهته المرتقبة مع جوفنتوس الايطالي في عصبة ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه هادرسفيلد 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده الى 58 في المركز الثالث مؤقتا قبل مواجهة ليفربول مع نيوكاسل لاحقا اليوم، ومتخلفا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الثاني الذي يحل ضيفا على كريسال بالاس الاثنين.

ويدخل الفريق اللندني الشمالي مباراته ضد يوفنتوس مرشحا لبلوغ ربع النهائي بعد انتزاعه التعادل 2-2 في تورينو قبل ثلاثة اسابيع.

وعلى الرغم من اهمية المواجهة ضد فريق "السيدة العجوز" بعد اربعة ايام، فقد اشرك مدرب طوطنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو رباعي الهجوم المؤلف من هدافه هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين والدنماركي كريستيان اريكسن وديلي آلي.

ونجح هيونغ مين في تسجيل هدف فريقه الاول في الدقيقة 27 بعدما انفرد بحارس المرمى وراوغه قبل ان يودع الكرة داخل الشباك رغم تدخل مدافعين على خط المرمى، ثم اضاف الثاني بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية متقنة من كاين (54).

في المقابل، عزز بيرنلي مفاجأة الموسم، حظوظه بالمشاركة في اوروبا ليغ بفوزه على احد منافسيه المباشرين ايفرطون 2-1.

ورفع بيرنلي رصيده الى 40 نقطة في المركز السابع متقدما على ليستر سيتي بفارق 4 نقاط (يملك الاخير مباراة مؤجلة) و6 نقاط على ايفرتون التاسع.

وانهى بيرنلي 11 مباراة لم يذق فيها طعم الانتصار.

وكان ايفرطون البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه التركي جينك توسون بكرة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من الجناح ثيو والكوت (20) مسجلا باكورة اهدافه منذ انتقاله الى الفريق الشمالي قادما من بشيكتاش مقابل 37 مليون دولار خلال سوق الانتقالات الشتوية.

لكن بيرنلي رد بهدفين في الشوط الثاني بواسطة اشلي بارنز الذي توغل داخل المنطقة وسدد على يسار الحارس جيمس بيكفورد (56) رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، قبل ان يحسم النيوزلندي كريس وود النتيجة لصالح بيرنلي بهدف من كرة رأسية اثر ضربة زاوية (80). والهدف هو الاول لوود منذ نونبر الماضي علما بانه غاب لفترة طويلة عن الملاعب.

وتعقدت امور ايفرطون في ادراك التعادل بطرد اشلي وليامس بالبطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

والخسارة هي الرابعة لايفرطون في اخر خمس مباريات.

وبعد ان كان فاقدا بشكل كبير امل البقاء في الدرجة الممتازة، اقترب سوانسي سيتي كثيرا من النجاة بفوزه الساحق على وست هام 4-1.

وتناوب على تسجيل اهداف الفائز كل من الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي (8) والهولندي مايك فان در هووم (32) واندي كينغ (48) والغاني جوردان ايوو (63 من ضربة جزاء)، وجاء رد وست هام في الدقيقة الاخيرة عن طريق ميكايل انطونيو.

وانتزع الجزائري رياض محرز نقطة في الرمق الاخير لليتسر سيتي في مواجهة ضيفه بورنموث التي انتهت بتعادلهما 1-1 بعد ان تقدم الاخير بواسطة جوشوا كينغ (35 من ضربة جزاء).

وبات امل وست بروميتش البيون في البقاء ضمن اندية النخبة صعبا للغاية بسقوطه امام واتفورد بهدف سجله تروي ديني في الدقيقة 77.

وتعادل ساوثمبتون مع ستوك سيتي سلبا.

مواضيع ذات صلة