قال إيدن هازار صانع لعب تشيلسي إن مواطنه البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي متصدر الدولي الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أحد أفضل لاعبي العالم وأن بوسعه أن يصنع "سحرا" عندما تكون الكرة بين قدميه.

وأصبح دي بروين (26 عاما) عنصرا حيويا في مسيرة مانشستر سيتي متصدر المسابقة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه حيث سجل لاعب الوسط المهاجم سبعة أهداف وصنع 14 في 28 مباراة بالبطولة مع فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال هازارد لشبكة سكاي سبور "إنه رائع. هو ماهر داخل وخارج الملعب. يثق في نفسه بشدة ويلعب في أفضل فريق بالبطولة الممتازة هذا العام.

"عندما يكون في الملعب بجوار لاعبين جيدين فهو أحد أفضل لاعبي العالم. في كل كرة مرة تكون الكرة بين قدميه تتوقع منه أن يفعل شيئا ما أشبه بالسحر.

"لم يسجل الكثير من الأهداف لكنه يمكن أن يصنع شيئا ما بحركة واحدة أو بتمريرة. ببساطة هو لاعب استثنائي".

وقال هازار إن قدرة مواطنه الكبيرة دفعته للتصويت له للفوز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم متفوقا على محمد صلاح مهاجم ليفربول وهاري كين مهاجم طوطنهام هوتسبير.

وأضاف هازارد "أعتقد أن هناك ثلاثة لاعبين (أفضل لاعبين في البطولة هذا الموسم) كيفن دي بروين ومحمد صلاح وهاري كين.

"منحت صوتي لكيفن دي بروين. هو الأفضل. كان بإمكاني التصويت أيضا لصلاح لأني لعبت معه وهو صديقي لكنه مهاجم أكثر منه لاعب متكامل.

"كيفن يملك كل شيء. هو يدافع ويرسل تمريرات عرضية ويصنع ويسجل أهدافا في المباريات الكبرى. بالنسبة لي هو الأفضل هذا الموسم".

ويتأخر تشيلسي بفارق 22 نقطة خلف سيتي قبل مواجهتهما في وقت لاحق اليوم على ملعب الاتحاد.