بعد ثلاثة ايام فقط من الاقصاء الاوروبي لباريس سان جرمان، بطل فرنسا لكرة القدم، بدأت الصحف الاسبانية الحديث عن احتمال عودة الهداف البرازيلي نيمار الى اسبانيا، مشيرة الى اتصالات مع فريقه السابق برشلونة وبين والده ونادي ريال مدريد، لكن مدرب الاخير الفرنسي زين الدين زيدان رفض الحديث "عن لاعب ليس له".

وذكرت صحيفة "أس" المدريدية في نسخة الجمعة ان ممثلين عن ريال مدريد "التقوا منذ فترة في باريس مع والد اللاعب" وهو وكيل أعماله في الوقت عينه.

وكتب مانو سانز الذي يعد قريبا من وكيل الاعمال البرتغالي الشهير جورج منديش "ابلغ ممثلو ريال مدريد والد اللاعب عن رغبتهم بضمه ونيتهم انفاق 400 مليون اورو لاقناع باريس سان جرمان".

وبحسب "أس"، يملك ريال مدريد، بطل اوروبا في اخر سنتين، سيولة مالية وافرة، اذ تعود آخر تعاقداته الكبرى الى 2014 عندما ضم الكولومبي خاميس رودريغيز مقابل 80 مليون اورو. وفي هذا الاطار، يشكل نيمار "رغبة ريال الاساسية للموسم المقبل".

واوضح زيدان الجمعة في مؤتمر صحافي انه لن يتحدث عن لاعب ليس في صفوف فريقه"، ملمحا في الوقت ذاته الى انه لن يفاجأ ابدا بحصول عرض خيالي كهذا يصل الى 400 مليون اورو يوما ما في عالم كرة القدم الذي يتم تحريره بشكل متزايد.

وقال زيدان "لن اتحدث عن لاعب ليس لي. سيكون له مكانه في اي ناد لانه جيد جدا".

واضاف المدرب الفرنسي بابتسامة غامضة "دفعوا (باريس سان جرمان) 222 مليون اورو (لضم نيمار)، الامر كذلك. اتذكر انه عندما اشتراني ريال مدريد (في 2001)، دفع 72 مليونا، شيء من هذا القبيل. بدا الامر فعلا جنونا بالنسبة لي، وبعد اقل من عشرة اعوام، وصلنا الى 222 مليونا"، مؤكدا "بعد 10 سنوات، قد يصبح المبلغ 400 مليون ... او حتى قبل ذلك".

من جهتها، تحدثت "موندو ديبورتيفو" عن احتمالية اخرى، وهي رغبة نيمار المستمرة بالعودة الى برشلونة، بعد رحيله الصيف الماضي مقابل رقم قياسي عالمي.

وكتبت اليومية الرياضية الكاطالونية الجمعة "اقترح النجم البرازيلي مرارا العودة الى برشلونة" في صيف 2019. واشارت الى اتصالات جرت قبل اقصاء سان جرمان من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء وخضوع نيمار لجراحة في مشط قدمه السبت الماضي ستبعده ثلاثة اشهر عن الملاعب.

وبحسب الصحيفة عينها، يعتقد البرازيلي انه ارتكب "خطأ" بالتعاقد مع باريس، وفاتح زملاءه السابقين وموظفين واداريا في النادي الكاتالوني بموضوع عودته.

لكنها اضافت ان برشلونة الذي انفق نحو 300 مليون اورو لضم البرازيلي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي ليس بوارد عملية مماثلة، خصوصا ان الطرفين يتنازعان في المحكمة حول قضية مكافآت غير مدفوعة للبرازيلي.

وختمت انه برغم اعتبار بعض مسؤولي برشلونة رسائل البرازيلي محاولة للحصول على رفض الفريق الكاتالوني لتبرير تعاقد نيمار مع الغريم ريال مدريد، الا ان "اشياء كثيرة قد تحدث حتى 2019" في مسلسل نيمار.

وخرج سان جرمان من ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا امام ريال مدريد بطل النسختين الماضيتين بالذات، بعد ان خسر امامه ذهابا 1-3 في مدريد ذهابا بمشاركة نيمار، و1-2 ايابا في باريس في غيابه اذ كان تعرض الى الاصابة امام مرسيليا قبل المباراة بنحو عشرة ايام.

وخضع نيمار لعملية جراحية في قدمه السبت الماضي في احد مستشفيات بيلو هوريزونتي في بلاده، وتم وضع برغي في مكان اصابته في مشط القدم عند العظمة الخامسة، على ان تبدأ عملية تأهيله مباشرة باشراف المعالج الفيزيائي للنادي الفرنسي، بحسب بيان مشترك للاخير والاتحاد البرازيلي.