فرضت قرعة ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي، مواجهة نارية بين ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر موسمين وجوفنتوس الايطالي في إعادة لنهائي النسخة الاخيرة.

وافرزت القرعة مواجهة انكليزية صرف بين مانشستر سيتي وليفربول، فيما يصطدم برشلونة الاسباني مع روما الايطالي، وتبدو مهمة بايرن ميونيخ الالماني سهلة ضد اشبيلية الاسباني.

وتقام مباريات هذا الدور مقررة في 3 و4 ابريل ذهابا و10 و11 منه ايابا.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس عندما فازت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4-1، مسجلة ثلاثة اهداف في الشوط الثاني. كما التقى العملاقان في نصف نهائي 2015 عندما تأهل جوفنتوس 3-2 بمجموع المباراتين.

ولم يتبق امام ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في المسابقة (12 لقبا)، سوى المسابقة القارية العريقة لانقاذ موسمه، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة وخرج من مسابقة كأس الملك.

لكن النادي الملكي الذي مر بفترة صعبة في الخريف حصد خلالها النتائج المخيبة، كشر عن أنيابه في ثمن النهائي وأطاح بباريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 3-1 ذهابا و2-1 ايابا، بفضل ثلاثة أهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد شهيته التهديفية ومستواه الرائع مع اقتراب المباريات الحاسمة كما في الموسم الماضي.

وسجل رونالدو هدفه الثاني عشر هذا الموسم في المسابقة، والـ117 في 148 مباراة (رقم قياسي).

ولم تتحقق امنية ماسيميليانو اليغري مدرب جوفنتوس وصيف بطل نسختي 2015 و2017 والمسلح بمهاجميه الارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، اذ عبر قبل القرعة عن رغبته بتفادي برشلونة وريال مدريد.