سجل البديل بيدرو هدفا ليصعد تشيلسي إلى قبل نهائي كأس انجلترا لكرة القدم بعد الفوز 2-1 على مستضيفه ليستر سيتي بعد وقتإضافي اليوم الأحد.

وأدرك الدولي الإنجليزي جيمي فاردي التعادل لأصحاب الأرض ليلغي هدف التقدم لتشيلسي عبر ألفارو موراتا الذي سجل هدفه الأول في 2018.

واضطر الفريقان لخوض وقتين إضافيين، لعدم وجود مباريات إعادة في دور الربع بعد التعادل في الوقت الأصلي، وسجل بيدرو هدفا برأسه بعد تمريرة عرضية من نغولو كانطي لاعب وسط ليستر سيتي السابق.

وما يدعو لتفاؤل أنطونيو كونطي مدرب تشيلسي، الذي يدرك أن الكأس آخر فرصة له للخروج بلقب هذا الموسم، أن آخر ثلاث مرات أقصى فيها تشيلسي منافسه ليستر سيتي من البطولة في 1997 و2000 و2012 فاز الفريق اللندني في النهاية باللقب.

وفي الدور قبل النهائي سيلعب تشيلسي مع ساوثامبتون بينما يلعب مانشستر يونايتد مع طوطنهام هوتسبير في المباراة الأخرى.

وأنهى موراطا، المنضم من ريال مدريد مقابل 81 مليون دولار، الكرة ببراعة في الشباك بعد هجمة مرتدة قادها البرازيلي ويليان قبل نهاية الشوط الأول عندما استخلص الكرة من رياض محرز وأرسل تمريرة عرضية للمهاجم الإسباني.

وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 76 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد ضغط كبير.

وأرسل محرز تمريرة عرضية أرضية حاول فيسنتي إيبورا تحويلها للمرمى مرتين لكن الدفاع تصدى لها ثم سددها فاردي في الشباك.

وهذا الهدف السابع لفاردي في تسع مباريات في كل المسابقات.

وقال كانطي أفضل لاعب في المباراة "تسبب ليستر في الكثير من المشكلات لنا لكن أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع جدا".

وأنهى الفوز سلسلة من خمس مباريات لتشيلسي خارج الأرض بلا فوز.

ويعتقد كلود بويل مدرب ليستر أن فريقه استحق الخروج بشيء أفضل لكنه رفض إلقاء اللوم على الحارس كاسبر شمايكل الذي خرج من مرماه بشكل متأخر في لقطة الهدف الثاني لتشيلسي.

وقال بويل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا يمكنني أن أقول أي شيء سلبي ضده. إنه حارس رائع".