تستعد اللجنة العليا للمشاريع والإرث لكشف تصميم ملعب لوسيل المونديالي الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف متفرج ومن المتوقع أن ينتهي العمل به عام 2020.

وكانت اللجنة قد أعلنت قبل اكثر من عام عن اختيار تحالف يضمّ شركة حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية الدولية المحدودة كمقاول رئيسي لمشروع الملعب بعد أن أنهت شركة فوستر وشركاه مرحلة التخطيط للاستاد. 

وسيكون ملعب لوسيل محور الاهتمام العالمي كونه سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لمونديال 2022  وفي فترة ما بعد البطولة سيعاد تهيئة الملعب ليستفيد منه القطاع الخاص ويتحول إلى وجهة رئيسية لسكان مدينة لوسيل ودولة قطر باعتباره معلمًا مميزًا يُشكل جزءًا من تاريخ البلاد، وسيكون أهل قطر وجمهور كرة القدم حول العالم على موعد للكشف عن تصميم الملعب خلال العام القادم.

يُذكر أن ملعب لوسيل، وكذلك المنطقة المحيطة به، سيتحوّل في مرحلة الإرث إلى وجهة متعددة الاستخدامات يستفيد منها سكان مدينة لوسيل وكافة سكان دولة قطر، وتنفّذ اللجنة العليا هذا المشروع بالتعاون مع شركة لوسيل للتطوير العقاري وشركة الديار القطرية وشركات عقارية خاصة. ويشغل ملعب لوسيل مساحة كيلومتر مربع في الجهة الغربية من مدينة لوسيل على طرف الطريق السريع الذي يصل إلى مدينة الخور، بينما يقع الجانب الجنوبي للملعب مقابل الجادة التجارية لمدينة لوسيل.