سيرحل زلاطان ابراهيموفيتش عن مانشستر يونايتد بعد أن فسخ النادي عقد المهاجم السويدي امس الخميس.

وقال يونايتد في بيان وسط تقارير عن توقيع ابراهيموفيتش (36 عاما) مع لوس انجليس غالاكسي الأمريكي "مانشستر يونايتد يؤكد أنه وافق على انهاء تعاقد زلاطان ابراهيموفيتش بأثر فوري".

وأضاف يونايتد عبر موقعه على الانترنت "كل من في النادي يود توجيه الشكر لزلاطان على إسهاماته مع الفريق منذ وصوله ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

وارتبط ابراهيموفيتش، هداف السويد التاريخي برصيد 62 هدفا في 116 مباراة دولية، بالانتقال إلى الولايات المتحدة لكتابة صفحة جديدة في مسيرته الرائعة على مستوى الأندية.

وكتب ابراهيموفيتش على حسابه على انستغرام "الأشياء العظيمة تصل إلى نهاية وحان وقت الرحيل بعد موسمين رائعين مع مانشستر يونايتد.

"أشكر النادي والجماهير والفريق والمدرب والعاملين وكل من شارك معي هذا الجزء من التاريخ".

واستهل مشواره في مسقط رأسه مع مالمو عام 1999 ولعب في أياكس أمستردام وجوفنتوس وإنتر ميلانو وبرشلونة وميلانو وباريس سان جيرمان قبل أن ينضم ليونايتد في صفقة انتقال حر قبل بداية الموسم الماضي ليجتمع مع مدربه السابق جوزي مورينيو.

وأحرز 28 هدفا في جميع المسابقات خلال موسمه الأول مع يونايتد قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة في الركبة الموسم الماضي خلال مباراة ضد أندرلخت البلجيكي في دور الربع باورويا ليغ.

ورغم الإصابة جدد يونايتد التعاقد معه حتى نهاية الموسم الجاري وعاد للعب في نونبر الماضي وكانت مباراته الأخيرة مع يونايتد أمام بيرنلي يوم 26 دجنبر قبل أن يتعرض لإصابة أخرى.

وكتب بول بوغبا زميله في يونايتد على حسابه على تويتر "سنفتقدك يا أسد. نتمنى لك التوفيق".

ومن المتوقع أن يعلن غالاكسي عن الصفقة اليوم الجمعة.