بولت يتدرب مع بوروسيا دورتموند

تدرب أسطورة العاب القوى العالمية الجامايكي اوساين بولت الخميس والجمعة مع فريق بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم لتجربة مؤهلاته الكروية مع محترفي البوندسليغا، مشيرا الى انه يحلم ب"اللعب في بطولة كبيرة!".

وتبدو حظوظ بولت (31 عاما) في بلوغ أهدافه ضعيفة لكنه نجح بالفعل في تحقيق أول إنجاز في مسيرته الجديدة في كرة القدم صباح الخميس من خلال استقطاب اكثر من الف مشجع واكثر من 150 صحافيا في الحصة التدريبية، في وقت يغيب فيه جميع اللاعبين الدوليين عن صفوف النادي الالماني بسبب ارتباطاتهم مع منتخباتهم الوطنية.

وقال بولت ردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول امكانية صقل مؤهلاته مع فريق رديف: "أنا لا أريد اللعب في درجة أدنى"، مضيفا "هدفي هو اللعب في أفضل بطولات العالم. لهذا السبب أنا هنا".

ويفكر أسرع رجل في كل العصور (9.58 ثوان في 100 م، و19.19 ثانية في 200 م)، في اللعب في يوم من الأيام في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي، وهو يعرف جيدا مدربه البرتغالي جوزي مورينيو.

وشارك بولت الخميس في حصة تدريبية لمدة ساعة تحت سماء منخفضة وبرودة رطبة، انهاها بمباراة صغيرة في منتصف الملعب. ولعب بولت الى جانب ماريو غوتسه مسجل هدف الفوز على الارجنتين في المباراة النهائية لمونديال 2014، وسجل الجامايكي هدفا برأسه من أول لمسة للكرة. وبعد ذلك حاول فرض نفسه في الهجوم، ولقيت كل لمسة من لمساته للكرة حماسة الجمهور.

ويبدو من الصعب معرفة المؤهلات الكروية للبطل الأولمبي والعالمي عدة مرات، على ملعب صغير. ومثلما قال مدرب بوروسيا دورتموند النمسوي بيتر شتويغر بطريقة دبلوماسية: "الاهم، هو أننا نرى أنه يحب هذه الرياضة وأنه يفهم اللعب. اذا أراد فرض نفسه في مستوى عال. لا يزال لديه الكثير ليفعله".

مواضيع ذات صلة