أقر المهاجم التشيلي أليكسيس سانشسز بأنه "مرهق نفسيا وعاطفيا" بعد البداية الصعبة لمشواره مع مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم، والذي انتقل اليه في يناير الماضي قادما من أرسنال.

وكتب سانشيز في تعليق بالاسبانية على موقع انستاغرام، تحت صورة تظهره مبتسما خلال تدريبات شيلي استعدادا لمواجهة السويد وديا السبت، "اعلم انك متعب. اعلم انك مرهق نفسيا وعاطفيا. ولكن عليك ان تبتسم وتستمر".

وكان سانشيز قد قال في تصريحات للصحافيين مطلع هذا الأسبوع، انه طلب بداية عدم خوض المباراتين الوديتين ضد السويد السبت والدنمارك الثلاثاء، قبل ان يتراجع عن قراره.

وانضم سانشيز (29 عاما) الى يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وينال حسب التقارير راتبا اسبوعيا قدره 500 الف جنيه (695 الف دولار) يجعل منه أكثر اللاعبين أجرا في تاريخ البطولة الانكليزية الممتازة.

الا ان بدايته لم تكن موفقة مع فريقه الجديد الذي خرج من ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا امام اشبيلية الاسباني، اذ سجل هدفا واحدا في 10 مباريات، واستبعده المدرب البرتغالي جوزي مورينيو من المباراة التي فاز فيها على برايطون في ربع نهائي كأس انجلترا.

وقال سانشيز "كان الامر صعبا علي لانها المرة الاولى التي اغير فريقي في يناير"، مضيفا انه توقع ان يقدم "أمرا أفضل" في أسابيعه الأولى في إشراف مورينيو.

وسيحصل سانشيز على راحة اضافية في الصيف لان منتخب تشيلي لم يتأهل الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وكان سانشيز عنصرا رئيسيا في منتخب بلاده الذي توج بلقب كوبا اميركا عامي 2015 و2016، وبلغ دور الثمن في مونديال 2014، ونهائي كأس القارات 2017.