99 حكما يشاركون في إدارة مونديال روسيا من بينهم مغربي

جاء الألماني فيليكس بريش على رأس الحكام، الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا الصيف المقبل.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، 36 حكما للساحة لإدارة مباريات المونديال، في مقدمتهم بريش الذي أدار المباراة النهائية لعصبة أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي العام الماضي.

سبق لبريش أن أدار عددا من المباريات في  كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2014، وكذلك ببطولة كأس الأمم الأوروبية (اورو 2016) التي جرت بفرنسا قبل عامين.

أشار فيفا إلى أن لجنة الحكام التابعة له وقع اختيارها على 63 حكما مساعدا، من بين 99 حكما في النهائيات يمثلون 46 دولة.

جاء اختيار حكام المونديال بعد عملية استغرقت ثلاث سنوات شهدت عقد مجموعة من الحلقات الدراسية التحضيرية، حيث اعتمدت عملية الاختيار على "مهارات كل حكم وشخصيته، بالإضافة لمستوى فهمه لكرة القدم، والقدرة على قراءة المباريات والتكتيكات المختلفة التي تستخدمها الفرق".

جاء العدد الأكبر من حكام الساحة من قارة أوروبا، حيث بلغ عددهم 10 حكام، كما امتلكت القارة العجوز أكبر عدد من الحكام المساعدين في البطولة، حيث وصل عددهم إلى 20 حكما مساعدا، غير أنه لم تتم الاستعانة بأي حكم إنجليزي للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

من المقرر أن يتم عقد حلقة دراسية أخرى في الأسابيع الأخيرة من الشهر المقبل في إيطاليا، حيث ستتضمن أيضا المرشحين للعمل في تقنية حكم الفيديو المساعد، التي سيتم الاعتماد عليها للمرة الأولى في كأس العالم الذي سيقام في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليوز المقبلين.

ذكر فيفا أنه سيتم عقد حلقة دراسية أخيرة لجميع حكام المونديال في العاصمة الروسية موسكو قبل 10أيام على انطلاق الكأس العالمية.

وهذه لائحة الحكام..

مواضيع ذات صلة