بطنا يتوج بكأس العصبة الاماراتي مع الوحدة

توج الوحدة بلاعبه المغربي مراد بطنا بلقب كأس العصبة لكرة القدم في الامارات للمرة الثانية في تاريخه بعد 2016 بفوزه على الوصل 2-1 في المباراة النهائية الخميس والتي اكملها بتسعة لاعبين.

وهذا اللقب الثاني للوحدة في الموسم الحالي بعد احرازه الكأس السوبر على حساب الجزيرة 2-1.

وانهى الوحدة الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين، لكنه عاش لحظات صعبة في الثاني بعدما قلص الوصل الفارق 1-2، ثم اضطر لمتابعة المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد مدافعيه احمد راشد ومحمد برغش.

واعترف احمد الرميثي رئيس نادي الوحدة انه خشي ان يهدر فريقه فرصة احراز اللقب بعد ما حدث في الشوط الثاني، وقال بعد المباراة" بالتأكيد كنت متخوفا، كنت اعرف قوة الوصل وقدرته على العودة، لذلك فان التقدم بهدفين لا يكفي لهزيمة الوصل".

وتابع الرميثي "الاحداث التي حصلت في الشوط الثاني جعلتني قلقا، ولكن امتلاك ثقافة الفوز والخبرة جعلت الوحدة يفوز في النهاية رغم انه لعب ناقصا لاعبين".

وافتتح الوحدة التسجيل بعدما تلقى طارق الخديم كرة ليراوغ مدافع الوصل هزاع سالم ثم يسدد في شباك حارس المرمى حميد عبدالله (14).

وعزز الوحدة تقدمه بهدف ثان اثر عرضية من المغربي مراد بطنا ارتقى لها الارجنتيني سيباستيان تيغالي برأسه بعيدا عن متناول عبدالله(30).

وعزز تيغالي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 نقطة واصبح الهداف التاريخي للمسابقة التي انطلقت عام 2008، متفوقا بفارق هدف عن البرازيلي ادينالدو غرافيتي لاعب الاهلي السابق صاحب 13 هدفا في عام 2012.

وقلص الوحدة الفارق براسية البرازيلي رونالدو مينديز الذي استفاد من عرضية الاسترالي انطوني كاسيريس(60).

وزادت الامور صعوبة على الوحدة بعدما استكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه احمد راشد(66) ثم بتسعة لاعبين بطرد مدافعه الاخر محمد برغش لاعتدائه من دون كرة على لاعب الوصل عبدالله صالح(79).

وحاول الوصل الاستفادة من التقص رغم رأسية البديل حسن محمد التي ذهبت الى جانب قائم حارس مرمى الوحدة محمد الشامسي(90).

مواضيع ذات صلة