بطولة انجلترا: ارسنال يثأر من ستوك بثلاثية

ثأر ارسنال من ضيفه سطوك سيتي وهزمه 3-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

وحقق ارسنال الفوز الثاني على التوالي ورد الدين لسطوك الذي تغلب عليه على ملعبه في المرحلة الثانية 1-صفر، ملحقا به الخسارة الثالثة تواليا.

ومنذ 1981، حقق ارسنال على ملعبه "استاد الامارات" 16 فوزا على سطوك دون اي خسارة في جميع المسابقات.

ويخوض كلا الفريقين أسوأ موسم لهما منذ 2013-2014، فارسنال خرج من جميع المسابقات تقريبا باحتلاله المركز السادس (51 نقطة) ويعول على استمرار مشواره في مسابقة اوروبا ليغ واحراز اللقب حيث يبدو مرشحا مع اتلتيكو مدريد الاسباني لبلوغ النهائي، والعودة من خلالها، كما فعل مواطنه مانشستر يونايتد العام الماضي، الى المسابقة الاوروبية الاولى.

ومن جانبه، يحتل ستوك المركز التاسع عشر قبل الاخير وتجمد رصيده عند 27 نقطة، وبات بقاؤه في البطولة الممتازة صعبا قبل ست مراحل من نهاية البطولة.

واعتبر المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يشرف على ارسنال منذ 22 عاما وتحديدا منذ شتنبر 1996، قبل المباراة التي وضعت المصريين محمد النني (ارسنال) ورمضان صبحي (سطوك) وجها لوجه، انها تشكل "امتحانا للجاهزية" قبل ملاقاة سسكا موسكو الروسي على ملعب الامارات في ذهاب ربع نهائي المسابقة الاوروبية الثانية.

ولم يشهد الشوط الاول اي فرص حقيقة، وخلت الدقائق العشرين الاولى اي تهديد مباشر باستثناء تسديدة لمهاجم سطوك، السويسري تشيردان شاكيري في الدقيقة الرابعة مرت بجانب المرمى، واختلفت الحال في الشوط الثاني خصوصا في ربع الساعة الاخير حيث تمكن ارسنال من تسجيل اهدافه الثلاثة.

مواضيع ذات صلة