قال طوطنهام هوتسبير إنه حقق أرباحا قياسية مسجلا 306.3 مليون جنيه استرليني (431 مليون دولار) خلال السنة المنتهية في 30 يونيو 2017 وذلك بعد وصوله لأعلى مركز في تاريخه بالبطولة الانجليزي الممتازة لكرة القدم وتأهله إلى دور المجموعات في عصبة أبطال اوروبا.

ومع بدء سريان عقد البث التلفزيوني لمباريات البطولة الممتازة الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات، حصل طوطنهام على أرباح تلفزيونية واعلامية بقيمة 149.8 مليون جنيه استرليني ارتفاعا من 94.8 مليون جنيه استرليني في الموسم السابق عندما احتل المركز الثاني خلف البطل تشيلسي.

وارتفعت أرباحه من العمليات الأخرى، مع استبعاد انتقالات اللاعبين وقبل حساب بنود استثنائية وانخفاض قيمة العملة، بمقدار 54.3 مليون جنيه استرليني إلى 177.6 مليون.

وحصل طوطنهام نتيجة مشاركته في دور المجموعات بعصبة الأبطال ودور 32 في اوروبا ليغ على مكافأة تبلغ 44.6 مليون جنيه استرليني.

ورغم بيع التذاكر بالكامل في كل مباراة فإن الأرباح انخفضت من 22.2 مليون إلى 19 مليون جنيه استرليني بعد هدم المدرج الشمالي الشرقي بملعب وايت هارت لين خلال الموسم الماضي. ويسابق النادي الزمن لتشييد ملعب جديد يكون جاهزا مع بداية الموسم المقبل.

وأوضح النادي أن التكلفة الاجمالية لإنشاء الملعب الجديد الذي تبلغ سعته 62 ألف مقعد ارتفعت من 115.3 مليون جنيه استرليني إلى 315.1 مليون خلال هذه الفترة.

ويخوض فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو مبارياته هذا الموسم في ملعب ويمبلي ويحتل المركز الرابع في البطولة وبلغ قبل نهائي كأس انجلترا للموسم الثاني على التوالي.