عصبة ابطال اوروبا: بايرن يعود من الاندلس بفوز ثمين على اشبيلية

عاد بايرن ميونيخ الالماني المتوج بخمسة القاب من الاندلس بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لعصبة ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل بابلو سارابيا (32) لاشبيلية، وخيسوس نافاس (37 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني تياغو الكانطارا (68) لبايرن.

ويلتقي الفريقان ايابا في ميونيخ الاربعاء المقبل، علما بأنهما يتواجهان للمرة الاولى على الصعيد الاوروبي.

وكان اشبيلية الذي اخرج مانشستر يونايتد من الدور السابق يخوض الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.

ويأمل بايرن في المقابل في ان يكرر الانجاز الذي حققه تحت اشراف مدربه الحالي يوب هاينكس في 2013 حين توج بثلاثية، الدور والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا.

ويتصدر الفريق البافاري الدوري المحلي بفارق 17 نقطة عن اقرب منافسيه شالكه قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، وبلغ نصف نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه باير ليفركوزن في 17 ابريل.

وابقى مدرب بايرن يوب هاينكس صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز احتياطيا، ومعه الجناح الهولندي المخضرم اريين روبن، ودفع في المقابل بالمخضرم الفرنسي فرانك ريبيري في الوسط، وامامه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وطوماس مولر.

وشكل بابلو سارابيا ووسام بن يدر صاحب هدفي الفوز في مرمى مانشستر يونايتد الابرز في تشكيلة اشبيلية باشراف المدرب الايطالي فينتشزو مونتيلا.

كان اشبيلية الطرف الافضل في بداية المباراة وحصل على عدد من الفرص، في حين مالت الافضلية لبايرن .

وحصل بابلو سارابيا على فرصة خطيرة اثر كرة من داخل المنطقة ارتدت اليه داخل المنطقة فتابعها من دون اي رقابة قريبة جدا من القائم الايسر في الدقيقة 20.

وكان سارابيا مصدر الخطر المتواصل على مرمى الحارس حيث سدد كرة قوية اثر هجمة مرتدة ابعدها الحارس سفن اولريش بصعوبة (31)، ثم افتتح التسجيل بعد ثوان قليلة فقط حين تلقى كرة من سيرخيو اسكوديرو من الجهة اليسرى فاستقبلها وتخلص من خوان برنات واودعها بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى.

واضطر هاينكس الى اجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 36 بعد تعرض لاعب الوسط التشيلي ارتور فيدال الى اصابة، فدفع بخاميس رودريغيز بدلا منه.

وادرك بايرن التعادل في الدقيقة 37 حين سدد ريبيري كرة من الجهة اليسرى للمنطقة ارتطمت بقدم المدافع خيسوس نافاس فخدعت الحارس دافيد سوريا الذي حاول ابعادها لكنها اجتازت خط المرمى.

كان الايقاع اسرع من الطرفين في الشوط الثاني مع محاولات متبادلة لم تكن في معظمها خطيرة.

وكاد بايرن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 66 حين وصلت كرة الى خافي مارتينيز فتابعها من داخل المنطقة من دون اي رقابة لكن الحارس سوريا ابعدها ببراعة.

وجاء الهدف الثاني للفريق البافاري بعد اقل من دقيقتين حين ارسل ريبيري كرة متقنة من الجهة اليسرى تابعها الكانطارا برأسه فارتطمت بقدم سيرخيو اسكوديرو وتحولت الى داخل الشباك.

ضغط اشبيلية في الدقائق الاخيرة لادراك التعادل وسنحت له بعض الفرص لكن النتيجة بقيت على حالها.

مواضيع ذات صلة