أبدى الالماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الانكليزي، اطمئنانه الى وضع لاعبه المصري محمد صلاح الذي خرج في مطلع الشوط الثاني من المباراة ضد ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الأربعاء، في ذهاب الدوري ربع النهائي لعصبة أبطال أوروبا لكرة القدم، مشيدا بالفوز الكبير للاعبيه على "أفضل فريق في العالم".

وتفوق ليفربول على سيتي متصدر ترتيب البطولة الانجليزية الممتازة بنتيجة (3-صفر)، وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي، وكبد سيتي خسارة ثانية تواليا في ثلاث مواجهات بين الفريقين هذا الموسم.

وأتت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول للمباراة، وافتتحها صلاح الذي مرر أيضا التمريرة الحاسمة للسنغالي ساديو مانيه مسجل الهدف الثالث، بينما كان الثاني من نصيب الانكليزي أليكس أوكسلايد تشامبرلين.

الا ان صلاح خرج في الدقيقة 52 بعدما تحدث الى كلوب. وأوضح الأخير ان اللاعب المصري (25 عاما) "اقترب مني على خط الملعب ليقول لي ان ثمة أمرا يزعجه. كان الأمر كافيا بالنسبة إلي لاخراجه من الملعب".

أضاف "بعد المباراة قال لي +أشعر بحال جيدة، ستكون الأمور على ما يرام+"، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة "انتظار التشخيص الصحيح".

وفي موسمه الأول مع ليفربول قادما من روما الايطالي، يقدم صلاح أداء لافتا، اذ يتصدر ترتيب هدافي البطولة الانكليزية مع 29 هدفا، بفارق خمسة أهداف عن مهاجم طوطنهام الدولي الانجليزي هاري كين. كما بات في رصيده 38 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بفارق هدف واحد فقط خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني.

وشكل أداء صلاح مفتاحا أساسيا لليفربول هذا الموسم. وهو برز في المواجهتين الأخيرتين ضد سيتي: الأربعاء في عصبة الأبطال، وفي يناير الماضي عندما فاز "الحمر" 4-3، وكبدوا سيتي خسارتهم الوحيدة في الدوري الانكليزي هذا الموسم. وكان سيتي قد فاز في مواجهته الأولى ضد ليفربول في البطولة الانجليزية بخماسية نظيفة، علما ان "الحمر" خاضوا جزءا كبيرا من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مانيه.

وأشاد كلوب بأداء لاعبيه الذين سجلوا "ثلاثة أهداف رائعة" الأربعاء، مضيفا "لقد فزنا على أفضل فريق في العالم، كان أداؤنا جيدا".

واعتبر ان التفوق على سيتي بهذه النتيجة العريضة "أمر نادر، هم جيدون جدا"، مشددا على ان التأهل الى نصف النهائي لم يحسم بعد لأن سيتي "ما زالت لديه فرصه للعبور (...) لم يحتفل أحد في غرف تبديل الملابس".

وجاءت أهداف ليفربول الثلاثة في مدى 19 دقيقة في الشوط الاول.

واعتبر كلوب انه "في الشوط الاول كنا نتمتع بالنشاط، وكنا مثاليين في استغلال المساحات وتضييقها. قمنا بهذا العمل بشكل رائع وسجلنا ثلاثة أهداف رائعة. لكننا نعي تماما باننا نستطيع تطوير مستوانا".

وعلى رغم ظهور سيتي بشكل مختلف في الشوط الثاني الا انه لم ينجح في تسجيل هدف ثمين خارج ملعبه، وبات يتعين عليه الفوز بنتيجة عريضة في مباراة الاياب الأسبوع المقبل، لتعويض الأهداف الثلاثة التي تلقاها.

ورفض الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب النادي الأزرق، الاستسلام.

وقال "علينا ان نبقى على ما نحن عليه. هذا ما سأقوله للاعبين (...) لا أشعر ان المباراة كانت كارثة. سنرى كيف ستمر الايام الستة المقبلة، لكن الأكيد بأن عدم نجاحنا في التسجيل كان أساسيا".

وتابع "دخلنا المباراة بشخصية قوية، لكنهم سجلوا مبكرا. تابعنا اللعب لكنهم سجلوا هدفين اضافيين. حاولنا كل شيء في الشوط الثاني، كنا في حاجة الى هدف لكننا لم ننجح في تسجيله".

أضاف "أحد لا يعتقد اننا سنعبر (الى الدور نصف النهائي)، لكن علينا ان نقنع أنفسنا اننا قادرون" على تحقيق ذلك، متابعا "النتيجة قاسية لكنني لا اشعر بأننا خرجنا (...) لدينا 90 دقيقة وسنحاول قلب الامور".