اوروبا ليغ: ارسنال يضع قدما في نصف النهائي

وضع ارسنال الانكليزي قدما في الدور نصف النهائي بفوزه الكبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي 4-1 الخميس في لندن في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة اوروبا ليغ لكرة القدم.

وسجل الويلزي ارون رامسي (9 و28) والفرنسي الكسندر لاكازيت (23 من ضربة جزاء و35) اهداف ارسنال، والكسندر غولوفين (15) هدف سسكا موسكو.

ويلتقي الفريقان ايابا الخميس المقبل في موسكو.

وحسم النادي اللندني المباراة في شوطها الاول بتسجيله الرباعية وسنحت له الكثير من الفرص للتعزيز في الشوط الثاني تناوب مهاجموه على اهدارها.

وعاد حارس المرمى التشيكي العملاق بيتر تشيك لحراسة عرين المدفعجية بعد تعافيه من الاصابة، ولعب لاكازيط اساسيا على الرغم من عودته للتو من الاصابة ففرض نفسه نجما لها بتسجيله ثنائية على غرار رامسي الى جانب الدولي الالماني مسعود اوزيل الذي صنع هدفين واصطاد ركلة الجزاء.

وكاد الارميني هنريك مخيتاريان يفتتح التسجيل من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة في الشباك الخارجية (3).

وسجل ارسنال هدفا عبر رامسي الغاه الحكم بداعي تسلل اوزيل صاحب التمريرة الحاسمة (7).

ولم يتأخر الفريق اللندني في افتتاح التسجيل عندما مرر الاسباني هيكتور بيليرين كرة من الجهة اليمنى تابعها رامسي بيمناه من داخل المنطقة على يمين الحارس ايغور اكينفيف (9).

ونجح سسكا موسكو في ادراك التعادل عبر الكسندر غولوفين من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لتشيك (15).

واهدر النيجيري احمد موسى فرصة التعزيز عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع الانكليزي وسددها قوية زاحفة بيسراه بجوار القائم الايمن (17).

وحصل ارسنال على ضربة جزاء اثر عرقلة اوزيل داخل المنطقة من طرف جورجي شينيكوف فانبرى لها لاكازيت بنجاح مانحا التقدم مجددا لفريقه (23).

وعزز رامسي تقدم الفريق اللندني بهدفه الشخصي الثاني والثالث في المباراة عندما تلقى تمريرة عرضية على طبق من ذهب من اوزيل داخل المنطقة تابعها ساقطة على الطائر بكعب قدمه اليمنى عانقت شباك الحارس اكينفيف (28).

وهو الهدف الثالث لرامسي في 3 مباريات في البطولة.

وحذا لاكازيط حذو رامسي وسجل الثنائية عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من اوزيل فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس اكينفيف (35).

وتكتسي المسابقة أهمية كبيرة لكل الفرق خصوصا أرسنال الذي يعول على إحراز لقبها لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا في ظل معاناته لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل في البطولة الانكليزية الممتازة، وذلك على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي توج العام الماضي وحجز مكانه في المسابقة القارية الام هذا الموسم قبل ان يودع من ثمن النهائي على يد اشبيلية الاسباني.

ويشارك بطل اوروبا ليغ تلقائيا في دوري الابطال في الموسم التالي.

ويحتل ارسنال المركز السادس في انكلترا بفارق 13 نقطة خلف جاره اللندني طوطنهام صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل لعصبة الابطال.

مواضيع ذات صلة