بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ بطلا للمرة السادسة تواليا

توج بايرن ميونيخ بطلا لالمانيا للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه بتغلبه على مضيفه اوغسبورغ 4-1 في المرحلة التاسعة والعشرين السبت.

ورفع الفريق البافاري رصيده الى 72 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة عن منافسه المباشر شالكه الذي يحل ضيفا على هامبورغ في وقت لاحق اليوم، لكنه لن يستطيع اللحاق به حسابيا بعد الان قبل خمس مراحل على نهاية البطولة.

واراح مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي في شتنبر الماضي وسيترك منصبه في نهاية الموسم، عناصر عدة من تشكيلته الاساسية على رأسهم هداف الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط المقدمة طوماس مولر بالاضافة الى المدافع ماتس هوملز.

وعلى الرغم من تخلفه بهدف سجله مدافعه نيكلاس سوله اثر خطأ فادح من زميله جيروم بواتنغ (18)، رد الفريق البافاري بأربعة اهداف حملت تواقيع الفرنسي كورنتان طوليسو (32) والكولومبي خاميس رودريغيز (38) والهولندي اريين روبن (62) وساندرو فاغنر (87).

وبعد ان حسم البطولة المحلية، يهدف بايرن ميونيخ الى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق باشراف هاينكس بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بعصبة ابطال اوروبا هذا الموسم، علما بانه بلغ نصف النهائي في المسابقة الاولى حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي، وبات على مشارف الدور ذاته في المسابقة القارية بعد ان عاد من الاندلس بالفوز على اشبيلية الاسباني 2-1 قبل ان يستضيفه الاربعاء المقبل.

مواضيع ذات صلة