بطولة اسبانيا: برشلونة المستفيد الاكبر من تعادل قطبي مدريد

لم يكن هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو كافيا لفوز فريقه ريال مدريد على جاره اتلتيكو مدريد في "دربي" العاصمة، فخرجا متعادلين 1-1 على استاد "سانتياغو برنابيو" 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة المستفيد الاكبر من تعادل قطبي مدريد فابتعد بالتالي بالصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو اقرب منافسيه.

ويملك برشلونة الفائز على ليغانيس 3-1 السبت بفضل ثلاثية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي 79 نقطة مقابل 68 لاتلتيكو الوصيف.

من جهته، رفع ريال مدريد الثالث وحامل اللقب رصيده الى 64 نقطة، ولكنه بات مهددا بفقدان مركزه لمصلحة فالنسيا الرابع في حال فوه على اسبانيول اليوم ايضا.

وتنافس الفرق الثلاثة الاولى في البطولة الاسبانية بقوة على الساحة الاوروبية، فخطا كل من ريال مدريد وبرشلونة كبيرة نحو نصف نهائي عصبة الابطال بفوز الاول على ضحيته في نهائي النسخة الماضية يوفنتوس الايطالي 3-صفر في عقر داره في مباراة تألق فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، والثاني على ضيفه روما الايطالي 4-1.

كما تغلب اتلتيكو مدريد على ضيفه سبورتينغ لشبونة 2-صفر في ذهاب ربع نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال "كنا نستحق الفوز اكثر اليوم بوضوح، انه امر مؤسف"، مضيفا "سنحت لنا فرص اكثر، ولكن في النهاية كان يمكن ان نخسر المباراة ايضا".

وعن دوري ابطال اوروبا اوضح زيدان "الجميع يرى بأننا سنتأهل الى نصف النهائي وهذا ما لا يجب تماما ان نضعه في اذهاننا. اننا نعرف جيدا اننا سنعاني مجددا الاربعاء".

في المقابل، قال الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو تعليقا على هدف التعادل لمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان "انه لاعب رائع، لم تكن بدايته للموسم جيدة وهو يعرف ذلك، ولم يكن سهلا عليه الانخراط مجددا بالطريقة التي فعلها في نوفمبر وديسمبر".

وتابع "اعتقد ان وجود كوسطا ساعده كثيرا ما سمح له بأن يكون متحررا من الرقابة".

كان ريال الطرف الافضل طوال المباراة وحصل على عدد لا بأس به من الفرص لكن تألق الحارس السلوفيني يان اوبلاك حال دون تسجيله اكثر من هدف.

اشرك زيدان في خط هجوم الويلزي غاريث بيل الى جانب رونالدو، وابقى الفرنسي كريم بنزيمة احتياطيا.

واعتمد سيموني مدرب اتلتيكو في المقابل على دييغو كوستا وغريزمان في خط الهجوم.

وكاد ريال يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة اثر ضربة زاوية نفذها طوني كروس من الجهة اليسرى فحضرها بايل برأسه الى رونالدو قرب القائم الايسر للمرمى فاصطدمت بجسمه ووصلت سهلة الى الحارس السلوفيني يان اوبلاك.

وكان رونالدو صاحب الفرصة الثانية في المباراة ايضا حين سدد كرة قوية من نحو 25 مترا ابعدها اوبلاك بقبضته الى زاوية بعد عشر دقائق.

وانتظر اتلتيكو حتى الدقيقة الثلاثين لتشكيل خطورة فعلية على مرمى ريال بعد ان انطلق بهجمة مرتدة مرر على اثرها غريزمان كرة الى كوسطا الذي توغل فيها في الجهة اليمنى من المنطقة وسددها قوية في زاوية ضيقة لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ابعدها الى زاوية.

وافلت مرمى اتلتيكو من هدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول اثر كرة رائعة لمارسيلو من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وتابعها كارفاخال قوية من الجهة اليمنى لكن اوبلاك تدخل مرة جديدة وحولها الى ركنية.

عرف الفريقان الطريق الى الشباك في الشوط الثاني، فافتتح ريال التسجيل عبر رونالدو في الدقيقة 53 بتسديدة على الطاير بعد تمريرة عرضية من بايل.

وهو الهدف العشرون لرونالدو في عشر مباريات، وهو ترك مكانه في الدقيقة 64 لبنزيمة.

ورد غريزمان بكرة وصلته من فيتولو بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى نافاس.

وفاجأ مدرب ريال الجميع باخراجه رونالدو في منتصف الشوط الثاني.

وبعد سلسلة من الفرض الضائعة من الطرفين، كاد راموس يخطف هدف الفوز لريال في الدقيقة الاخيرة حين انبرى لتنفيذ ضربة حرة فارسل الكرة باتجاه الزاوية اليمنى لكن اوبلاك طار لها وانقذها ببراعة.

مواضيع ذات صلة