الجيش: تاريخ متجدد لأسطورة كروية

عاد الشقيقان عبد العزيز وعزوز بلفايدة، لإصدار الجزء الثاني من كتاب: "الجيش الملكي.. تاريخ متجدد لأسطورة كروية". ويؤرخ الإصدار الثاني للفترة ما بين 2009 و2017 بعد أن كان الجزء الأول قد أرخ للمرحلة ما بين 1958 تاريخ تأسيس الجيش الملكي وسنة 2009.

ويتضمن الإصدار الثاني الذي يقع في نحو 160 صفحة جردا لنتائج الجيش الملكي في كل المنافسات وتعريف بكل اللاعبين الذين تعاقبوا في السنوات العشر الأخيرة بالإضافة إلى تعريف بالإدارة التقنية للجيش ومختلف المدربين المتعاقبين.

ويمثل الإصدار وثيقة تاريخية توخت الدقة والموضوعية في رصد تاريخ ناد من أعرق الأندية الوطنية والذي سيحتفل العام القادم بالذكرى الستين لتأسيسه.
وعبد العزيز بلفايدة هو أستاذ تعليم عالي حاصل على الدكتوراه في التاريخ وباحث في مجال كرة القدم المغربية والدولية، فيما يمثل شقيقه عزوز بلفايدة واحدة من أيقونات كرة القدم الوطنية وأحد الأطر التقنية التي لازمت لسنوات فريق الجيش الملكي.
وعزوز هو لاعب سابق لنجاح تازة وللجيش الملكي الذي لعب له لعشر سنوات كاملة (1958 - 1967) وبعد هذه الفترة لعب لأندية البريد الرباطي والجمعية السلاوية، وعزوز هو أول لاعب سجل هدفا للجيش الملكي في أول مباراة يلعبها بعد التأسيس وكان في مباراة خاضها الجيش سنة 1958 أمام اتحاد آسفي في بطولة القسم الثاني وانتهت بفوز الجيش بأربعة أهداف لهدف.
وكمدرب عمل عزوز مساعدا لغي كليزو وباريناغا والمهدي فاريا خلال فترة تعاقبهم على تدريب الجيش الملكي.

مواضيع ذات صلة