جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس.. لمين أوهاب يخلق المفاجأة بإقصائه لكولشرايبر

تمكن اللاعب المغربي لمين أوهاب، اليوم الأربعاء، من خلق المفاجأة بإقصائه للألماني فيليب كولشرايبر، وذلك في إطار دور السدس عشر لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المقامة حاليا بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش. 

وقدم اللاعب المغربي، خلال هذه المباراة القوية والشيقة، أداء متميزا الذي مكنه من الانتصار على الألماني المصنف في الرتبة الثالثة في هذا الدوري الدولي، بجولتين لواحدة ( 2/ 6 ، 6/ 0 ، 7/ 6 ). 

وبعد الجولة الأولى من هذه المباراة ، التي سيطرة فيها اللاعب فيليب كولشرايبر، استطاع لمين أوهاب من استرجاع ثقته في مؤهلاته وقدراته حيث حقق في الجولة الثانية نتيجة حاسمة 6 / 0، مما جعل الألماني يفقد شيء من تركيزه. 

وخلال الجولة الثالثة من هذه المباراة، تمكن اللاعب لمين أوهاب من الفوز بها بعد اللجوء الى الشوط الفاصل ( التاي بريك)، ليتأهل الى الدور الثمن لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة مابين 8 و15 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وفي هذا السياق، أكد لمين أوهاب، في تصريح للصحافة عقب هذه المباراة، أنه خاض هذه المنافسة بثقة كبيرة في مؤهلاته، رغم نتيجة الجولة الأولى، التي كانت لصالح اللاعب الألماني الذي يتوفر على تجربة كبيرة في هذا الميدان، مشيرا الى أنه استطاع تجاوز العياء الذي يشعر به بعد مشاركته ضمن منتخب المغرب الذي انهزم أمام نظيره الرماني في منافسات الدور الثاني للمجموعة الأورو إفريقية الثانية. 

يذكر أن المغربي أمين أهودة أقصي، أمس الثلاثاء، من قبل الاسباني ألبيرت راموس فينولاس المصنف في المرتبة الأولى في هذا الدوري، بجولتين للاشيء ( 1/ 6 و 2/ 6). 

تجدر الإشارة الى أن القيمة الاجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، تبلغ 561 ألف و345 أورو، حيث أن الفائز باللقب سيحصل على 89 ألف و435 أورو، بالاضافة الى تعزيز ترتيبه العالمي ب250 نقطة .

وتحظى هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي ومجلس الجهة والمجلس الجماعي للمدينة ومقاطعة مراكش جيليز، بتغطية اعلامية وطنية ودولية واسعة، حيث ينتظر أن تبث منافساتها على 25 قناة تلفزية أجنبية. 

مواضيع ذات صلة