فالفيردي يطالب لاعبي برشلونة بالفوز بالبطولة ونسيان كبوة روما

دعا إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة متصدر بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم اليوم الجمعة فريقه إلى "التوقف عن البكاء" عقب خسارة مؤلمة 3-صفر في روما ووداع عصبة أبطال أوروبا وحثهم على التركيز للفوز بالدوري.

وواجه فالفيردي بعض الأسئلة المحددة خلال مؤتمر صحفي قبل استضافة بلنسية غدا السبت بينها سؤال بشأن تخليه عن الأسلوب الهجومي المعتاد لبرشلونة في مباراة الإياب للحفاظ على تقدمه 4-1 في الذهاب.

وقال المدرب إنه ولاعبيه يشعرون بصدمة كبيرة بعد الخروج من أرفع مسابقة للأندية في أوروبا لكنه دعاهم للتركيز حيث تفصلهم عشر نقاط فقط عن استعادة لقب البطولة المحلية من ريال مدريد.

وأضاف فالفيردي "رد فعل الجمهور سيعتمد على كيفية الأداء في الملعب حيث نحتاج عشر نقاط فقط للفوز باللقب ويجب عدم نسيان أنه في الوقت الحالي لا يزال فريق اخر هو البطل.

"يتعين علينا التوقف عن البكاء. لو انتصرنا غدا ستتبقى لنا سبع نقاط إضافية لاقتناص اللقب وهذا لم نفكر فيه قبل شهور قليلة. لا يجب التفكير فيما خسرناه لكن بدلا من ذلك التركيز على ما يمكن أن نفوز به".

ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة من 31 مباراة متقدما بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو مدريد أقرب منافسيه برصيد 68 نقطة.

وسيحطم الفريق الكطالوني الرقم القياسي في دوري الأضواء بعدم الخسارة في 39 مباراة متتالية لو تجنب الخسارة أمام بلنسية صاحب المركز الثالث.

واقترب برشلونة أيضا من التتويج بالثنائية المحلية حيث يواجه اشبيلية في نهائي كأس الملك في 21 ابريل الحالي.

مواضيع ذات صلة