بطولة انجلترا: تشلسي يلقب تأخره الى فوز امام ساوثمبتون

قلب تشلسي بطل الموسم الماضي والساعي الى ضمان المشاركة الاوروبية تأخره صفر-2 امام مضيفه ساوثمبتون المهدد بالهبوط الى فوز 3-2 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

ووجد تشلسي نفسه في مأزق بعد ساعة تماما على انطلاق المباراة بتسجيل ساوثمبتون الساعي الى تجنب الهبوط هدفين عبر الصربي دوشان تاديتش (21) والبولندي يان بيدناريك (60).

لكن فريق المدرب الايطالي انطونيو كونطي قام بالمستحيل في الدقائق العشرين الاخيرة، وتحديدا في غضون 8 دقائق، للحفاظ على آماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل، ان كان في عصبة الابطال او اوروبا ليغ، فنجح بتسجيل ثلاثة اهداف بواسطة الفرنسي اوليفيي جيرو (70 و78) والبلجيكي ادين هازار (75).

ولعب جيرو دورا بارزا في فوز فريقه بعد نزوله الى ارض الملعب محققا اقوى ظهور له منذ انضمامه الى تشلسي من جاره اللندني ارسنال في يناير الماضي.

وقال جيرو "واجهت بعض الصعوبات في مسيرتي، ولكنني كنت احاول دائما العودة اقوى وهذا ما حصل اليوم".

وتابع "الامر الاهم هو عدم الاستسلام ابدا، وان نثق بقدراتنا ونقدم مستوانا، وانا فخور بما قمت به اليوم".

وعزز تشلسي مركزه الخامس المؤهل مباشرة الى اوروبا ليغ رافعا رصيده الى 60 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف طوطنهام الرابع وليفربول الخامس، و6 نقاط امام ارسنال السادس.

ويلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي في مباراة قمة اليوم ايضا، ويحل ارسنال ضيفا على نيوكاسل الاحد.

ويخوض الاربعة الاوائل في البطولة الانكليزية الممتازة عصبة ابطال اوروبا مباشرة الموسم المقبل، ويشارك الخامس تلقائيا ايضا في اوروبا ليغ.

وعن حظوظ الفريق بالمشاركة في عصبة الابطال قال جيرو "طالما لا يزال الامر ممكنا من الناحية الحسابية، فاننا نعتقد بأننا قادرون على ان نكون ضمن الاربعة الاوائل. امامنا خمس مباريات نهائية (خمس مراحل)، وبعد ذلك سنرى".

من جهته، بقي ساوثمبتون في المركز الثامن عشر (اول مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى) برصيد 28 نقطة.

وسيلتقي الفريقان مجددا في نصف نهائي كأس انكلترا الاسبوع المقبل.

من جهته، علق كونطي على المباراة قائلا "كان الشوط الاول سلبيا للغاية، ولم نظهر فيه رغبة كبيرة وارادة للقتال من اجل الفوز بالمباراة".

وتابع "لكنني رأيت ردة فعل رائعة، فاذا لم يكن لديك شيىء ما في داخلك من الصعب ان تعود وتفوز بهذه المباراة".

وتلقى ساوثمبتون خسارته الثالثة على التوالي منذ تولي مارك هيوز الاشراف عليه منتصف الشهر الماضي.

وقال هيوز "كما يبدو الحال طوال العام، اعتقد ان الفريق لديه مشكلة ما. فعندما يبدأ الضغط علينا فاننا نعجز عن الحفاظ على ثباتنا وننتظر حتى يخف العبء عنا".

مواضيع ذات صلة