صعد ريال مدريد الى المركز الثالث في بطولة اسبانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ملقة 2-1 الاحد، مستغلا خسارة فالنسيا امام برشلونة السبت 1-2 ضمن مباريات المرحلة الثانية والثلاثين، في حين حقق اتلتيكو مدريد فوزه السابع تواليا في البطولة.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 67 نقطة في المركز الثالث في حين تراجع فالنسيا الى الرابع وله 65 نقطة. اما ملقة فيبدو ان سقوطه الى الدرجة الثانية اصبح مسألة وقت ليس الا حيث يقبع في المركز الاخير برصيد 17 نقطة فقط.

وقرر مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان اراحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كليا، فلم يكن متواجدا حتى على دكة الاحتياط، والامر ذاته ينطبق على الجناح الويلزي السريع غاريث بايل.

وفرض ايسكو نفسه نجما للمباراة لانه سجل الهدف الاول من ركلة حرة مباشرة (29) ثم مرر الكرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الثاني بواسطة البرازيلي كاسيميرو (63).

ورد ملقة بهدف شرفي حمل توقيه دييغو رولان (90).

وكان ريال مدريد بلغ الدور نصف النهائي من عصبة ابطال اوروبا على الرغم من خسارته على ملعبه امام يوفنتوس 1-3 وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر في تورينو، وهو سيلتقي في دور الاربعة مع بايرن ميونيخ الالماني في مباراة ثأرية للأخير الذي خرج على يد الفريق الملكي الموسم الماضي في ربع النهائي.

وسجل المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان هدفه التاسع عشر في الدوري الاسباني ليقود اتلتيكو مدريد الى فوز سهل على ليفانتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثانية الثلاثين الاحد.

صمد ليفانتي 33 دقيقة قبل ان يفتتح انخل كوريا التسجيل، ثم اضاف غريزمان الذي تشير تقارير الى امكانية انتقاله الى برشلونة الموسم المقبل، الثاني بعد تسديدة نصف طائرة مطلع الشوط الثاني (48)، والمهاجم المخضرم فرناندو طوريس الثالث (77).

واستمر اتلتيكو مدريد في المركز الثاني، متخلفا بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر (82 مقابل 71). كما ابتعاد عن فالنسيا بفارق ست نقاط بعد خسارة الاخير امام برشلونة 1-2 السبت.

والفوز هو السابق لاتلتيكو مدريد تواليا في الدوري المحلي، وقد ضمن مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

واشاد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني يطوريس الذي اعلن بانه سيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي، بقوله "فرناندو هو ايقونة هنا. اذا سجل ام لم يفعل، اذا فاز بالالقاب او لم يفز، فقد كسب مكانه في النادي من خلال الاحترام، العمل الشاق وتمتعه بالهوية ذاتها للنادي. كل هذا لن يتغير لانه سجل هدفا".

واضاف "كان موسم برشلونة رائعا. نحاول ان نقترب منهم واذا لم ننجح سنهنأهم".

والفوز هو السابع تواليا لاتلتيكو مدريد وقد تحقق بفضل واقعية خط الهجوم وصلابة خط الدفاع.

وخاض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب مهاجمه دييغو كوستا الذي تعرض للاصابة خلال مباراة فريقه ضد سبورتينغ البرتغالي الخميس في اوروبا ليغ ولم يكملها.

وسقط ايبار امام الافيس بهدف للسويدي جون غوديتي بعد مرور 5 دقائق

وتغلب خيتافي على اسبانيول بهدف سجله داميان سواريز (53).

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط خيتافي الفرنسي ماتيو فلاميني في الدقيقة 61، لكن اسبانيول لم يستغل النقص العددي في صفوف منافسه لتعديل النتيجة.