دي بروين يتوقع حقبة ذهبية لمانشستر سيتي في البطولة الانجليزية

اعتبر البلجيكي كيفن دي بروين صانع العاب نادي مانشستر سيتي الذي توج بطلا لانجلترا قبل يومين، بان فريقه جاهز لفرض سيطرته على البطولة المحلي في السنوات المقبلة باشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا.

وحسم مانشستر سيتي اللقب المحلي قبل نهاية البطولة بخمس مراحل بعد خسارة جاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد على ارضه ضد وست بروميتش البيون الاخير صفر-1.

وساهم دي بروين بشكل كبير في احراز الـ"سيتيزن" لقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه وهو ينافس على لقب افضل لاعب في الدوري مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

واعتبر دي بروين بان فريقه يدين بالفوز الى المدرب غوارديولا وقال في هذا الصدد "الجميع يعرف بأنه أحد أفضل المدربين في العالم. تحقيق ما أحرزه في اللعبة مميز وان نكون جزءا من مجموعة لاعبين باشرافه سيساعدنا على مواصلة عملية تطوير مستوياتنا".

وتابع "أتى (المدرب) قبل سنتين وقام بتغيير طريقة لعبنا. بطبيعة الحال، فان الامر يحتاج الى بعض الوقت للتأقلم لكننا تطورنا سويا وكان هذا الموسم بمثابة ثمرة كل العمل الذي قمنا به".

واوضح "كل ما نريده الان هو مواصلة اللعب بالطريقة التي قمنا بها طوال الموسم وان نصبح اقوى. انه (غوارديولا) جزء كبير من هذا التطور ونأمل ان يكون هذا اللقب باكورة القاب كثيرة هنا في سيتي".

وانفق المدرب اموالا طائلة بدعم واسع من الادارة الاماراتية للنادي الانكليزي، المتمثلة بمالكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس إدارته خلدون المبارك لتعزيز صفوف فريقه في مطلع الموسم الحالي وعلى الارجح سيقوم بتعزيزات اضافية استعدادا للموسم المقبل.

بيد ان دي بروين يعتقد بان التشكيلة الحالية جاهزة تماما للبناء على ما تحقق هذا الموسم "الامر ليس مصادفة ان يكون جميع اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في السنتين الاخيرتين هم في العمر ذاته ونتطلع لبناء مجموعة متضامنة. الشعور داخل الفريق رائع".

وكان لسان حال لاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان مماثلا واعتبر بان الاساس موجود لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل بقوله "على الرغم من ان بعض لاعبي الفريق سبقوا لهم ان احرزوا البطولة ، فان اللقب هو الاول لنا كمجموعة لاعبين باشراف مدرب جديد".

واضاف "لقد تطورنا معا وثمة قدرات هائلة. كل ما يتعين علينا القيام به حاليا هو بذل جهود شاقة والثقة بقدراتنا على مواصلة النجاح".

مواضيع ذات صلة