ما أن حقق مانشستر سيتي لقب البطولة الإنجليزية لهذا الموسم، حتى دب أمل كبير بين المشجعين الإنجليز.. وبدأت توقعاتهم وتكهناتهم بشأن المنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2018 تتجه صوب المنتخب الإنجليزي.. وصار حماس الجماهير الإنجليزية يزيد ويكبر وهي تترقب بفارغ الصبر انطلاق المونديال الروسي.. والسبب في كل هذا المدرب الإسباني بيب غوارديولا.. كيف ذلك؟

يقول المشجعون الإنجليز إن غوارديولا يعتبر فأل خير على البلد الذي يدرب فيه.. ويستدلون بذلك بما حدث في المونديالات السابقة.. ففي عام 2010 فاز غوارديولا بلقب البطولة الإسبانية.. وعندما شاركت إسبانيا في مونديال جنوب إفريقيا في نفس العام فازت بكأس العالم.. وفي عام 2014 فاز غوارديولا بلقب البطولة الألمانية مع بايرن ميونيخ وعندما شارك المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم بالبرازيل في نفس العام توجت ألمانيا بطلة للعالم.. وتتفاءل الجماهير الإنجليزية بغوارديولا ليفوز منتخب بلادها بكأس العالم 2018 بروسيا لأنه هو من أحرز لقب البطولة الإنجليزية هذا العام..

فهل تصدق توقعات الجماهير الإنجليزية؟ وهل فعلا يحمل غوارديولا معه بشارة الفوز بالمونديال أينما حل وأينما فاز بلقب البطولة؟

الإجابة ستكون بالطبع مع نهاية المونديال الروسي.