ألمح عميد نادي برشلونة الاسباني أندريس انييستا، الى احتمال ان يكون قد خاض النهائي الأخير له بقميص النادي الكاطالوني، بعد التتويج بكأس اسبانيا في كرة القدم على حساب اشبيلية بنتيجة 5-صفر ليل السبت.

ويتردد على نطاق واسع ان انييستا (33 عاما) في طريقه للانتقال الى أحد الأندية الصينية، لينهي بذلك مسيرة مظفرة مع برشلونة حيث نشأ وتطور ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

وأكد اللاعب المخضرم الذي منح اسبانيا لقب كأس العالم 2010 بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى هولندا في المباراة النهائية، انه سيكشف خططه المستقبلية "هذا الأسبوع"، وذلك بعد نهائي الكأس حيث سجل الهدف الرابع لفريقه، واستبدل على وقع تصفيق حار من المشجعين في ملعب "واندا متروبوليتانو" وتحية من زملائه، وفي مقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يتمكن انييستا من حبس دموعه بعد مغادرته أرض الملعب، قبل ان يرفع الكأس التي أحرزها برشلونة للمرة الرابعة تواليا.

وقال اللاعب بعد المباراة "هذا الأسبوع سأكشف قراري"، مضيفا ردا على سؤال عما اذا كان قد خاض النهائي الأخير له مع برشلونة، قال "هذا احتمال. خلال بضعة أيام سيكون الأمر علينا (...) اليوم (السبت) هو يوم مميز جدا وعاطفي".

وأتت المباراة بعد ساعات من إعلان أبرز رعاة نادي تشونغكينغ الصيني إنه "إيجابي" بشأن التعاقد مع انييستا الذي كان من المتوقع ان ينهي مسيرته في برشلونة، بعدما وقع معه العام الماضي "عقدا مدى الحياة".

وفضل انييستا عدم تقديم أي تفاصيل اضافية، مكتفيا بالتأكيد ان "كل ما سأقوله هو ان القرار (سيعلن) هذا الأسبوع"، متابعا "اعتقد انه واضح بعض الشيء، لكن سنرى".

ونوه مدرب اشبيلية الايطالي فينتشنزو مونتيلا بأداء انييستا السبت، قائلا انه "خاض المباراة على مستوى عال جدا، كما لو انه في الخامسة والعشرين من العمر (...) سيكون صعبا العثور على لاعب آخر للحلول بدلا منه".

أما مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي فقال "عندما كنت لاعبا، كنت مستعدا للتخلي عن ذراعي لأتمكن من القيام بما يقوم به هو وميسي".

وأحرز انييستا السبت لقب كأس اسبانيا للمرة السادسة في مسيرته، وأضافه الى سلسلة ألقاب تشمل لقب الليغا وعصبة أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، اضافة الى كأس العالم وكأس أوروبا مع المنتخب الاسباني.