كشف بوبكر الأيوبي الرئيس المنتدب لنادي الجيش الملكي في حوار حصري مع «المنتخب» على أهمية التعاقد مع محمد فاخر في الظرف الحالي واصفا المدرب بالرجل المناسب ورجل المرحلة.
وأضاف الأيوبي أنه بعد سنوات على مستوى تدبير شؤون الفريق خلص لحقيقة أن فاخر كان يتعين عليه القدوم للفريق قبل هذه الفترة»
إنه مدرب مختلف وجلسة واحدة معه إقتنعت بهذا وتأكدت أنه مدرب كبير بكل المقاييس ورجل معرفة وخبرة ميدانية كبيرة بالبطولة والمدرب الذي كان يتعين علينا إستقدامه قبل اليوم بكثير.
من حقنا أن نتعاقد مع المدرب الذي نرغب فيه ومتى شئنا ما دمنا نحترم عقودنا مع المدربين الذين يمرون من الفريق ولم يسجل التاريخ علينا أننا هضمنا حق احد منهم. واليوم أقول وأؤكد أن فاخر هو رجل المرحلة بامتياز والأيام ستكشف هذاّ
وبخصوص مشروع التعاقد قال الأيوبي «لا يوجد ما نخفيه داخل الجيش كما هو حال الفرق الكبيرة والأندية التي لها تاريخ، نحن مطالبون بالألقاب والبطولات وهو أساس تعاقدنا مع هذا المدرب الكبير الذي كانت له بصمة داخل نادينا كما كانت له داخل فرق أخرى ونحن مقتنعون بأنه سينجح.
نقاشي معه خلال جلسات التفاوض والحديث عن مستقبل الفريق أقنعتني أنه يشتغل وفق منظور مختلف عن كل التجارب السابقة التي عشناها وعلى أنه سينجح وسيقودنا لتصحيح المسار»
وبخصوص الصلاحيات المخولة لفاخر قال الأيوبي «بكل تأكيد سيتمتع بكافة الصلاحيات المخولة لمدرب مثله ستكون الأمور التقنية كلها من اختصاصه وسيتولاها بنفسه ولا احد سيتدخل في هذا وهذا وعد قطعناه على أنفسنا»
وعن المدرب السابق قال الرئيس المنتدب للجيش «بطبيعتنا نحن فريق يحترم نفسه ولا يضيع حقوق أبنائه وخيري توصل بكافة مستحقاته وخرج من الباب الكبير، لقد تفهمنا موقفه وعاد ليفسر ما كان يرغب في قوله ولسنا نحن من نتابع أبناءنا أو نؤاخذهم على زلاتهم»
وناشد الأيوبي جماهير الجيش بالوقوف خلف فريقها في المرحلة المقبلة ليستعيد لمعانه»
أناشد الجماهير العسكرية الغيورة على فريقها أن تلتف حول النادي نحتاج لدعمها كي يستعيد الجيش هيبته، عليهم أن يعرفوا حقيقة اننا نواجه منافسة كبيرة من فرق مختلفة، نشتغل وفق ميزانية محددة مخصصة للعديد من الفروع الرياضية والتي تحضر كلها في الواجهة وتنافس على البطولات وتمارس في ظروف مثالية.
لا نستفيد من محتضن أو علامة إشهارية ومع ذلك فإننا نجتهد كي نكون ذلك الفريق النموذدي على مستوى التدبير. حاجتنا للجمهور العسكري أكثر من ملحة ومع هذا الجمهور وبتواجد محمد فاخر سنؤسس لمرحلة مقبلة من النجاحات مرحلة العودة للسكة الصحيحة إن شاء الله».