اعتبر جوزي مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي, السابق ان تألق محمد صلاح مهاجم ليفربول في الموسم الحالي لا يمثل مفاجأة بالنسبة له "موضحا" إن قرار بيع اللاعب المصري إلى روما في 2016 اتخذه النادي الذي ينشط في البطولة الإنجليزية لكرة القدم.

وانضم صلاح إلى تشيلسي تحت قيادة مورينيو في 2014 لكنه فشل في إثبات جدارته بملعب ستامفورد بريدج وتمت إعارته إلى" فيورنتينا" ثم "روما" قبل أن ينتقل بشكل دائم إلى فريق العاصمة الإيطالية في 2016.

وعاد المهاجم المصري (25 عاما) إلى البطولة الإنجليزية مع ليفربول وقدم أداء مذهلا إذ سجل 31 هدفا في 33 مباراة ليفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا.

وصرح مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي لشبكة (اي.اس.بي.ان) "الجماهير تتحدث عن أنني قمت ببيع صلاح بل العكس" مستطردا " أنا من جلبت صلاح و أنا من أبلغت تشيلسي بشراء صلاح... لكنه جاء إلى الفريق وهو صغير السن ولم يكن جاهزا من الناحية البدنية والذهنية و كان تائها من الناحية الاجتماعية والثقافية وكل شيء كان صعبا بالنسبة له".

وأضاف "تشيلسي اتخذ قرار بيعه. لذا قرار إعارته كان قرارا جماعيا لكن بعد ذلك قرار بيعه والاستفادة من الأموال في التعاقد مع لاعبين آخرين لم يكن قراري".

وسجل صلاح 43 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم وينافس على الفوز بالحذاء الذهبي في أوروبا.

وقال مورينيو "اعتقد أنه فاجأ نفسه. الأمر مذهل. "لكنه لاعب رائع ووصل إلى قمة النضج. خاض عدة تجارب والآن تأقلم تماما مع أسلوب لعب فريقه والمدرب والنادي أيضا...".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في البطولة واقترب من نهائي رابطة أبطال أوروبا بعد فوزه ب 5-2 على روما في ذهاب الدور قبل النهائي.

ويلعب ليفربول مع ستوك سيتي في البطولة يوم السبت فيما يستضيف مانشستر يونايتد في اليوم التالي غريمه ارسنال.