حقق حسنية أكادير الأهم وهو يفوز على سريع وادي زم بهدف لصفر سجله اللاعب فوزي عبدالغني في الدقيقة 2 بالملعب الكبير لأكادير، برسم الدورة 27 من البطولة الوطنية. 
وأظهرت عناصر المدرب غاموندي رغبة كبيرة في الإنتصار أمام جمهورها، بعدما ضغطت منذ البداية في المباراة التي أدارها الحكم كريم صبري ، وشهدت مناورات متنوعة من السهم الحارق بديع أووك الذي شكل مصدر خطر على الحارس بوجاد ، وكافة لاعبي الفريق الزائر الذي ورغم المحاولات التي خلقها عجز عن هز شباك الحارس عبد الرحمان الحواصلي. 
المواجهة شهدت صراعا كبيرا في خط الوسط وأصحاب الأرض تعاملوا بذكاء من خلال امتصاص اندفاع كتيبة المصري طارق مصطفى الذين سقطوا في فخ التسرع، بالمقابل حصن فارس سوس دفاعه بشكل جيد من خلل حضور جيد للبوفتيني والرامي أمام سريع وادي زم فظل يناور كثيرا عن طريق العروي وديارا دون جدوى. 
الحسنية عموما حققت انتصارا رائعا وغنمت نقاطا رفعت بها رصيدها من النقاط إلى 45 نقطة في المركز الثاني خلف اتحاد طنجة الذي اكتفى بالتعادل أمام الوداد البيضاوي ، فيما تجمد السريع في الصف ماقبل الأخير برصيد 28 نقطة وبات في منطقة الخطر ومهددا بالنزول للقسم الثاني بعد موسم واحد في قسم الأضواء.