انفناتينو يؤكد ان روسيا "جاهزة تماما" لاستضافة مونديال 2018

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جانو انفانتينو الخميس ان روسيا "جاهزة تماما" لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2018، شاكرا للرئيس فلاديمير بوتين الجهود التي بذلتها بلاده لضمان ذلك.

وفي زيارة الى مدينة سوتشي على شواطىء البحر الأسود ولقاء مع بوتين قبل نحو شهر ونصف شهر من انطلاق النهائيات، توجه المسؤول الدولي الى الرئيس الروسي بالقول "انت بصدد ان تجعل من كأس العالم هذه أفضل مونديال على الاطلاق".

أضاف "مراجعات خبرائنا في الفيفا ايجابية للغاية"، معتبرا ان ذلك "يدل على ان روسيا جاهزة تماما لاستضافة العالم لاحياء صيف من الاحتفالات في هذا البلد الجميل".

واشار رئيس الفيفا الى "المستوى المتفرد من الانخراط والتفاني والمهنية" لروسيا من اجل استضافة هذا الحدث الكروي العالمي من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو.

من جانبه، وعد بوتين بـ "بطولة من مستوى عال"، وقال "نأمل بأن يشارك اللاعبون جميعا وان يقدموا كل ما لديهم، وبأقصى قدرة يملكون"، داعيا اياهم الى لعب "كرة قدم لا لبس فيها، اي تلك التي يهواها المشجعون".

وزار انفانتينو وبوتين بعد اللقاء ملعب سوتشي، المدينة التي احتضنت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014 والتي ينوي بوتين تحويلها الى عاصمة عالمية للرياضة.

وتنظم روسيا لاول مرة في تاريخها كأس العالم بوسائل لافتة وتحديات كبيرة مثل مكافحة الشغب والعنصرية او حتى التهديد الارهابي الذي عززه التدخل الروسي في النزاع السوري. كما طرحت علامات استفهام حول جهوزية البلاد على مستوى البنى التحتية وإنجاز الملاعب في الوقت المناسب.

وستقام المباريات على 12 ملعبا في 11 مدينة بدءا من كالينينغراد، أهم مدينة في الجيب الروسي بين بولندا وبيلاروسيا ودول البلطيق، الى ايكاترينبورغ في جبال الاورال.

مواضيع ذات صلة