من يعتقد أن الكلاسيكو الإسباني الذي سيجمع يوم الأحد القادم بملعب "نيوكامب" برشلونة مع ضيفه ريال مدريد في الدورة 36 من منافسات البطولة الإسبانية بلا قيمة وبلا طعم بعدما حسم الفريق الكطالوني لقب "الليغا" لصالحه.. فهو مخطئ..

فمباراة الكلاسيكو هذه المرة تخفي أكثر مما تظهر.. فالأمر لا يتعلق بكون اللقب حسم أم ليس بعد.. لأن الفوز بالنسبة للفريقين معا يكتسي أهمية بالغة.

بالنسبة لبرشلونة يأتي أهمية الفوز من كونه يسعى لإنهاء الموسم بلا خسارة، كما يسعى للفوز رغبة في إذلال الريال الذي رفض أن يقيم له ممرا شرفيا كما جرت العادة والتقليد في البطولة الإسبانية.. كما يريد أن ينكد عليه بلوغه نهائي عصبة الأبطال.. إضافة إلى أنه يسعى لتقديم إهداء خاص للاعبه إنييستا الذي سيودع برشلونة في ختام هذا الموسم ويسعى للخروج منتصرا في الكلاسيو 38 الذي يشارك فيه.. ونفس الشي بالنسبة لميسي الذي يرغب في إضافة فوز جديد إلى رصيده كما يرغب في إحراز مزيد من الأهداف خاصة أنه يطمح للفوز بالحذاء الذهبي مرة أخرى.

أما بالنسبة لريال مدريد فإنه يسعى لتحقيق الفوز لاعتبارين اثنين.. الأول أنه يريد أن يلحق أول خسارة ببرشلونة في بطولة هذا الموسم، حتى يحسب له هذا الإنجاز.. والثاني أنه يريد تحقيق الفوز حتى يكون مرتاحا نفسيا قبل خوض نهائي عصبة الأبطال أمام ليفربول يوم 26 ماي المقبل.